مراقبة الاسواق : تحرير 82 مخالفة اسعار في اول ايام رمضان

مراقبة الاسواق : تحرير 82 مخالفة اسعار في اول ايام رمضان
أخبار البلد -  

 

 



أصدرت وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الجمعية الوطنية لحماية المستهلك امس نشرة استرشادية لأسعار 27 سلعة أساسية بهدف تعريف المواطنين بالأسعار العادلة لها.

واظهرت النشرة انخفاضا في اسعار السكر على اختلاف الاحجام والعبوات مقارنة مع اسعار الاسبوع الماضي، اضافة الى انخفاض اسعار الزيوت النباتية ،كما طرأ انخفاض بسيط على اسعار البقوليات، كما اظهرت استقرار اسعار اللحوم المستوردة والدواجن بانواعها.

واشارت النشرة الى ان اسعار السكر والارز الامريكي والاسترالي متوسط الحبة يباع من خلال اسواق الاستهلاكية المدنية مدعوما ، كما يباع الدجاج المجمد بسعر مدعوم بـ 6ر1 دينار للكيلو غرام وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأكدت الوزارة أنها ستستمر في إصدار النشرة الاسترشادية لأسعار السلع والتي تظهر السعر العادل الذي يفترض أن تباع به إلى المستهلك النهائي، مشيرة إلى أن النشرة تعتبر بمثابة إرشاد للمستهلكين للتعرف على أسعار المواد الغذائية وذلك للحيلولة دون حدوث مبالغة فيها من قبل بعض التجار.

واوضحت الوزارة ان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط التجارالمخالفين، داعية التجار الى الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه،وانها لن تتهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية كافة بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل .

من جانب اخر حررت مديرية مراقبة الاسواق في وزارة الصناعة والتجارة 82 مخالفة في المملكة في اول ايام رمضان ، منها 64 مخالفة عدم اعلان اسعار و5 مخالفات بيع بسعر اعلى من المعلن ومخالفة واحدة اعاقة عمل ومخالفة واحدة عدم توفير الخبز العربي الكبير ومخالفة واحدة بيع مادة اساسية بسعر اعلى من السعر الرسمي .

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع