المنشآت السياحية تستعد لاستقبال شهر رمضان وسط توقعات بإقبال كثيف

المنشآت السياحية تستعد لاستقبال شهر رمضان وسط توقعات بإقبال كثيف
أخبار البلد -  

تعاقد محمد المدفعي، صاحب مطعم وكوفي شوب في عبدون، مع فرق موسيقية شعبية لتقديم حفلات طربية في شهر رمضان خلال ساعات ما بعد الإفطار.
ويسعى المدفعي من خلال محله إلى تقديم قائمة طويلة من الطعام والشراب خلال شهر رمضان، تختلف عن قوائم الطعام في الأيام العادية، لافتا إلى ارتفاع الإقبال على الحلويات والمشروبات خلال رمضان، كما سيتم تنظيم مسابقات وتقديم جوائز للترفيه عن الزبائن.
وعن أسعار المطاعم والكوفي شوبات خلال شهر رمضان، يلفت المدفعي إلى أن معظمها يفرض رسم دخول وذلك لتغطية تكاليف الخدمة الرمضانية التي ترتفع عادة مع استقدام فرق فنية.
ويتوقع المدفعي أن يقبل الزبائن على المقاهي والكوفي شوبات ذات الجلسات الخارجية، خاصة أن رمضان سيأتي خلال ذروة فصل الصيف، مشيرا إلى أن ساعات الدوام ستبدأ قبيل الإفطار ولغاية ساعات السحور.
وبدأت المقاهي والمطاعم في عمان بالتزيين بالفوانيس والأهلة استعدادا لشهر رمضان، الذي يشتد فيه الإقبال على تلك المنشآت السياحية خلال ساعات ما بعد الإفطار.
ويتوقع عاملون في المقاهي والكوفي شوبات، أن يزيد الإقبال على منشآتهم خلال ساعات المساء وحتى ساعات السحور، في وقت أعلنوا فيه جاهزيتهم لتلبية طلبات الزبائن والتي تختلف خلال الشهر الفضيل عن باقي الأشهر من العام.
ويتوقع مدير أحد الكوفي شوبات في شارع مكة، خالد المصري، أن يزيد الإقبال على الكوفي شوبات خلال شهر رمضان المقبل مقارنة بالماضي، خصوصا ان الموسم السياحي هذه السنة فاق التوقعات مع تواجد الكثير من السياح العرب وتحديدا الخليجيين والمغتربين.
ويشير المصري إلى أنه وبهدف تكثيف الإقبال على المقاهي والكوفي شوبات خلال شهر رمضان، فإن محله لن يفرض على الزبائن خلال شهر الصوم الحالي رسوم دخوليات رغم ارتفاع الكلف على المحل.
ويبين المصري أن المحل استعد لشهر رمضان من خلال التزيين بالأهلة والفوانيس الكهربائية، بالإضافة إلى استقدام مطربين يغنون على أوتار العود، لافتا إلى أن أوقات الدوام ستكون بعد الإفطار مباشرة وحتى ساعات السحور.
ويشير الموظف في القطاع الخاص، خالد الحلايقة، إلى انه اعتاد على الذهاب إلى المقهى بعد أدائه صلاة التراويح للعب الشدة مع أصدقائه وتدخين الأرجيلة، مشيرا إلى أن المقاهي والكوفي شوبات تُشعر الصائم بالأجواء الرمضانية من خلال الجلسات الطربية والديكورات الخاصة بشهر رمضان، بالإضافة إلى المشروبات والحلويات الرمضانية التي تقدم طيلة الشهر الفضيل.
ويبلغ عدد المطاعم السياحية المصنفة في المملكة 600 مطعم؛ تشمل المقاهي والمدن الترفيهية، فيما يتوقع أن يزيد عددها خلال الفترة المقبلة، أما عدد المطاعم الشعبية غير المصنفة فتجاوز 10 آلاف مطعم موزعة على مناطق المملكة، فيما انضمت معظم مطاعم المولات الموجودة بالعاصمة الى جمعية المطاعم السياحية.
يشار إلى أن المنشآت السياحية من مطاعم وكوفي شوبات تعمل خلال شهر رمضان ضمن تعليمات خاصة تصدرها وزارة السياحة كل عام، تنظم من خلالها عمل المنشآت السياحية خلال شهر الصوم، كما أصدرت التعليمات المتعلقة بآلية إعطاء التصاريح لإقامة الخيم والسهرات الرمضانية خلال الشهر، علما بانه تم تعميم هذه التعليمات على جميع الجهات ذات العلاقة.
ويقصد بمنح التصاريح لإقامة الخيم والسهرات الرمضانية التصريح الذي يمنح للمنشأة الفندقية أو المطعم السياحي لمزاولة النشاطات داخل المنشأة السياحية أو في مكان متصل بها بشكل مباشر خلال فترة شهر رمضان وهي استخدام مطرب وعازف أو استخدام فرق فنية فلكورية وممارسة أعمال المقهى الشعبي (تقديم ارجيلة ولعب الشدة والنرد) وعمل مسابقات غير ربحية دعائية لا تستهدف المقامرة.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع