دشاديش «أم سعيد»

دشاديش «أم سعيد»
أخبار البلد -   كنتُ أمس الاول» الجمعة» في المسجد. وكنتُ ارتدي «دشداشة» اهدتني اياها جارتنا الحاجة «ام سعيد» وهي بالمناسبة سيدة فاضلة من الامارات العربية المتحدة ، تشرفنا في « الحارة» بالتعرّف عليها. وصارت زياراتها» الدورية»، كل 6 شهور تأتي مرة الى الاردن وتقيم في « شقتها» وتستقبل محبيها من الجارات.
وبعد ان انتهيتُ من قراءة سورة « الكهف» مثلما افعل كل»جمعة»، لاحظتُ ان «جارنا رضا» يرتدي «دشداشة» تشبه تلك التي « ارتديها». وعلى العمود المجاور، كان «ابو السيّد» يسند ظهره، وكان يرتدي «دشداشة» مثل التي نرتديها.
وحين خرجنا من المسجد، لمحتُ «أبو مسعود» يجرّ اذيال «دشداشته» الطويلة، سعيداً بدشداشة من المؤكد انها من «الحاجة ام سعيد».
لولا «أُم سعيد» لما عرفتُ « الدشاديش». وبصراحة اكثر، لستُ ممن يحبّون ارتداءها، واعتبر «الجلاّبية» من الملابس» المُعيقة» للحركة والنشاط.
وقد «تعرّضتُ» لكثير من الهدايا ورفضتها وكانت كلها»دشاديش». ومنها «هدايا أخي الذي كان يعمل في احدى دول الخليج قبل عشرين سنة».
لكن احترامي وروعة جارتنا الحاجة «أم سعيد» جعلني « اغيّر « فكرتي عن « الدشداشة» كلباس «مُريح» في فصل الصّيف. وبدأتُ «اتأقلم» مع «أيّة/ دشداشة» تصلني من جارتنا المحترمة التي تحب الاردن وتحب اهله.
طبعا،وحتى لا ابدو «مُنافقاً»، اتراجع «خطوة» واعترف انني ارتدي «الدشداشة» فقط من اجل الذهاب الى صلاة» الجمعة» وحين أجلس او «أتمدّد» على « الكنباية» في ساعات المساء لمتابعة برامج التلفزيون.
وبدأتُ أكتشف» حسنات» الدشداشة او الجلاّبية وفوائدها في ايام» الحَرّ» كما افعل هذه الايام حين اجلس مع جارنا « رضا» في الثامنة مساء، نشرب الشاي و اعزف على « الارجيلة»، لكن من المستحيل ان أخرج بها الى عملي او الى السوق، وبالتأكيد حين اذهب الى ايّ من المهرجانات التي « اغطّيها».
وفي الختام:
كيف ترون دشداشتي؟
شريط الأخبار "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024 أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا