استثمار سعودي جديد لتحويل الورق بـ25 مليون دينار في «الموقر الصناعية»

استثمار سعودي جديد لتحويل الورق بـ25 مليون دينار في «الموقر الصناعية»
أخبار البلد -  

 

 




وقعت مؤسسة المدن الصناعية اتفاقية استثمار جديدة مع الشركة الأردنية السعودية لتحويل الورق والتي تعتبر استثمارا سعوديا بحجم استثمار يصل إلى 25 مليون دينار.

وقال مدير عام مؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي عقب توقيع الاتفاقية أن قرار الشركة بإقامة وتوسعة مشروعها بالأردن جاء انعكاسا للمزايا والحوافز التي قدمتها المؤسسة للمستثمر كما يعكس ثقة الشركة بالاقتصاد الأردني خاصة بعد تأثير الأزمة المالية العالمية.

واضاف أن مشروع الشركة سيكون على مستوى كبير من الأهمية، حيث حصلت الشركة على قطعة ارض في مدينة الموقر بمساحة 13500م2 بحجم استثمار 25 مليون دينار متخصصة في مجال صناعة الورق الصحي والمناديل الورقية بأنواعها ستعمل على توفير ما يقارب 250 فرصة عمل ، مشيرا أن عدد الاستثمارات الصناعية في مدينة الموقر الصناعية تبلغ الآن 10 بحجم استثمار يبلغ 183 مليون دينار وستعمل هذه الشركات على توفير قرابة 1250 فرصة عمل في مراحلها الأولية.

وأشار المهندس المجالي بأن مدينة الموقر الصناعية قد عملت على إحداث نقلة نوعية في المجال الاستثماري وتجديد البيئة الاستثمارية الأردنية بالمفهوم الشمولي من حيث المزايا العديدة والمتنوعة التي تمتاز بها المدينة أهمها أن مدينة الموقر الصناعية هي ثاني مدينة صناعية تقيمها المؤسسة بعد مدينة عبد الله الثاني الصناعية وتعتبر امتدادا لها بعد أن وصلت نسبة الإشغال فيها إلى 100 بالمئة, كما تمتاز بوقوعها ضمن حدود محافظة العاصمة, وعلى ممر طريق دولي يربط الأردن بدول الخليج العربي والعراق إلى جانب الطرق الرئيسية وميناء العقبة عدا عن قربها من الموقع الدائم لجمرك عمان الجديد الواقع ضمن الممر التنموي الدائري الذي يربط شمال المملكة بجنوبها وقربها من مطار الملكة علياء الدولي إلى جانب الإجراءات التحفيزية الأخيرة التي قامت بها المؤسسة في تمديد فترة التخفيضات على بدلات أسعار البيع والإيجار للأراضي المطورة والمخدومة مما جعل من هذه المدينة مقصدا لكبرى الشركات.

وأشاد المجالي بالعمق الإستراتيجي للعلاقات الأردنية السعودية الأخوية المتميزة على كافة الأصعدة والتي عزز من ركائزها قيادتا البلدين الحكيمين والتي تتسم بالوحدة والنظرة المستقبلية نحو التعاون المشترك والمتكامل، مشيرا أن المؤسسة تفتخر بأداء الاستثمارات السعودية في مدنها الصناعية وسائر الاستثمارات الخليجية والعربية والأجنبية التي تتميز في جودة الإنتاجية وتوسع شعب التصدير عاما تلو الآخر، مشيرا أن حجم الاستثمارات السعودية في الأردن يبلغ حوالي مليار ونصف المليار دينار فيما وصل حجم الاستثمار السعودي في المدن الصناعية حوالي115 مليون دينار موزعة على 18 شركة صناعية متطورة، وقد تزامن تدشين إحدى هذه الاستثمارات السعودية بشراكة سعودية أردنية بريطانية في مدينة الموقر الصناعية مع افتتاح المدينة رسميا متخصصة في الصناعات المعدنية وبحجم استثمار بلغ 20 مليون دينار.

ومن جانبه قال رضوان الضمور الذي وقع الاتفاقية عن الشركة الأردنية السعودية لتحويل الورق إن دراسات الشركة اظهرت منظومة الاستثمار الموجودة في الأردن خاصة في المدن الصناعية تعتبر متميزة مقارنة مع الأنظمة الاستثمارية الأخرى, وبناء على ذلك قررت الشركة إقامة مشروعها في مدينة الموقر الصناعية.

وأضاف الضمور أن هذا الاستثمار هو جزء من التعاون التكاملي بين البلدين الشقيقين والذي عززه جلالة الملك عبد الله الثاني وأخوه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز وتتويج للعلاقات البناءة والتكاملية بين البلدين الشقيقين في مجال الاستثمار ويحقق المصالح المشتركة للطرفين.

وأوضح أن حجم الاستثمار سيصل إلى 25 مليون دينار لإقامة مشروع متخصص في صناعة الورق الصحي والمناديل الورقية بكافة أنواعها وعلى مساحة 13500م2 وستعمل على توفير قرابة 250 فرصة عمل.

وأضاف الضمور أن الشركة الأردنية السعودية لصناعة الورق هي جزء من الشركة السعودية لصناعة الورق التي تملك الآن ثلاث شركات أخرى يرأس مجلس إدارتها الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بعمليات تتملكها بالكامل لجمع وإعادة تدوير الورق في كل من الإمارات والأردن والبحرين والجزائر، مشيرا أن الشركة السعودية لصناعة الورق تعتبر أكبر شركة لإنتاج رولات الورق الصحي في الشرق الأوسط في الوقت الذي تعتبر فيه الشركة ذات تميز في جمع ومعالجة الورق المستعمل داخل السعودية.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع