نموالأرباح النصفية للشرق العربي للتأمين بنسبة 35%

نموالأرباح النصفية للشرق العربي للتأمين بنسبة 35
أخبار البلد -  

عقد مجلس ادارة شركة الشرق العربي للتأمين اجتماعه الرابع لسنة 2011 بتاريخ 18/7/2011 من أجل اقرار البيانات المالية المرحلية نصف السنوية للشركة والمقدمة من قبل المدقق الخارجي للشركة، حيث تمت الموافقة عليها واقرارها بالاجماع وقد كانت نتائج قياسية بمعنى الكلمة.

 

فقد حققت شركة الشرق العربي للتامين نموا في الارباح النصفية بنسبة 35% لتصل الارباح الصافية النصفية الى 1.9 مليون دينار مقارنة مع 1.39 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق 2010.

وقد اظهرت النتائج النصفية التي اعلنتها الشركة زيادة في الاقساط المكتتبة بنسبة 20%لتصل الى 30.7 مليون دينار مقارنة مع 25.4 مليون دينار عن العام السابق 2010 .

كما وصلت الارباح الفنية الى 2.9 مليون دينار ، مقابل 1.6 مليون دينار للعام 2010 وبنسبة نمو بلغت 84%عن العام السابق.

اما صافي الربح قبل الضرائب فقد بلغ  2.5 مليون دينار مقارنة مع 1.8 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو بلغت 35%.

و بينت البيانات المالية النصفية زيادة في موجودات الشركة بمبلغ 2.57 مليون دينار خلال هذا العام لتصل الموجودات 54.1 مليون دينار، كما زادت حقوق المساهمين بمقدار 1.9 مليون دينار لتصبح 21.85 مليون دينار وبنسبة زيادة مقدارها 9.5%عن العام السابق.

وقد صرح السيد خالد الحسن رئيس مجلس الادارة بأن النتائج نصف السنوية لهذا العام هي الأفضل في تاريخ الشركة بالرغم من الأزمة المالية العالمية وما تعانيه الأسواق الاقليمية من مشاكل مالية بسبب الاضطرابات السياسية التي تعصف بالمنطقة العربية، مقارنة مع ما تتمتع به الأردن من استقرار سياسي واقتصادي، وتمنى للأردن دوام الاستقرار والتقدم، ويذكر أن السيد خالد الحسن هو ممثل لشركة الخليج للتأمين الكويتية ورئيسها التنفيذي وهي تملك 89% من رأس مال شركة الشرق العربي للتأمين.

وقد قال الرئيس التنفيذي للشركة السيد / عصام عبد الخالق ان النصف الاول من هذا العام كان حافلا بالتحديات ،الا ان حجم الانجازات كان اكبر  ، مؤكدا انه تم تحقيق الاهداف المعدة مسبقا ، بالرغم من المتغيرات التي احاطت بالمنطقة والتي اثرت على كافة القطاعات الاقتصادية وعلى رأسها قطاع التامين.

واعلن عبد الخالق ان الشركة ضاعفت جهودها في الاستمرار في تطوير الاعمال المباشرة وغير المباشرة على السواء ، وقد تم فتح المزيد من الفروع والتي وصلت الى 9 فروع حتى الان، وما زال البحث جاري عن مواقع استراتيجية اخرى.

يشار الى ان وكالة التصنيف العالمية وكالة  A.M. BEST قد رفعت درجة التصنيف الائتماني لشركة الشرق العربي للتأمين ليصبح BBB+ مع الحفاظ على قوة الملاءة المالية للشركة بدرجة B++  .(Good)

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل