من هنا وهناك...

من هنا وهناك...
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
• من مشاكل الإنتاج في العالم النّامي: العامل بأقلّ أجرٍ ممكن... وعاملٌ رَبُّ عملٍ يصرُّعلى استغلال طاقة يسعى للحصولِ على أعلى أجرٍ مقابل بذلِ الحدِّ الأدنى من الجهد ! • المحبّة هي أن يأتيك من يشكو لك إحباطاته وعثراته وهمومه ويكادُ يبكي على كتفك من القهر، فتصغي له وتواسيه وترفع من معنوّياته لتذكّره بالنّعم التي حباه االلهُ بها، إلى أن يستردَّ عافيته النّفسيّة، فيغادرك وقد استردَّ بعضَ توازنه... ثمَّ لتجدَ نفسك تعودُ لتبكي أنت بصمتٍ حزناً عليه ! • كم أنت كبيرٌ حين تتلقّى الأذى والإساءةَ من أحدهم، فتكادُ تردُّ وأنت واثقٌ أنَّ ردّك سيُصيبه في مقتلٍ هو لا يدري أنّك تعرفه... لكنّك تكتفي بالصّمت النّبيل ! • يقولون: عامل النّاس كما تحبُّ أن يعاملوك، لكنَّ بعضَهم قد يفهمُ أدبَك وتهذيبَك على أنّها رسائلُ مبعثُها عظمته هو... لا توقك أنتَ لأن تُعامل بالمثل، لا أكثر ولا أقل !
• بعضُ العلاقات العاطفيّة تفشل لأنَّ كلَّ طرفٍ يسعى للقاء نصفه الآخرحتى يكتملَ به... الحبُّ الحقيقيّ يستدعي الشّعورَ بالاكتمال حتى نرتقي إلى مستوى الحدث الباهر... كأنّما يُفترضُ أن ندخلَ تجربة الحبِّ أقوياء حتى نستطيعَ تحمّلَ ضعفناَ المرتقب في غمارِه ! • أولئك الذين يُكرِّرون أمامك بفخرٍ أنَّ منهجَهم في التّعامل مع الآخرين قائمٌ على الصّراحة، وأنّهم لا يخشون لومة لائمٍ فيما يوجّهونه من نقدٍ صريح لمن حولهم... حاول أن تنتهجَ معهم الأسلوبَ ذاته، حاول أن تبادلهم النّقدَ الصّريحَ بمثله... حاول لترى عجباً ! • مثلٌ رومانيٌ قديم يقول: « توقّف عن زراعة الأزهارِ في حدائقِ أشخاصٍ لن يقوموا بسقيها « ! لعلَّ المشكلة في أنَّك تُدركَ ذلك جيّداً، لكنّك لا تملُّ من زراعتها في حدائق أولئك... آملاً أن يملَّوا هم أنفسُهم يوماً ما من مثابرتك وعنادك وإصرارِك، ومن مشهدِ الأزهارالتي تذبلُ أمامهم كلَّ مرّةٍ بحزنٍ وصمتٍ واستجداء !
شريط الأخبار كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو)