الأردن نائبا لرئيس منظمة العمل العربي

الأردن نائبا لرئيس منظمة العمل العربي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
فاز عضو غرفة صناعة الاردن عضو مجلس ادارة غرفة صناعة اربد موفق بني هاني بمنصب نائب رئيس منظمة العمل العربي المشترك لدورتها الخامسة والاربعين في الانتخابات التي اجريت في القاهرة مؤخرا.

وقال بني هاني في تصريحات اليوم الاثنين، إنه مثل الاردن في موقع مقرر المنظمة لثلاث دورات متتالية وان المنظمة تضم في عضويتها وزراء العمل العرب والنقابات العمالية واصحاب العمل وتهدف لايجاد منظومة عمل عربي مشترك فيما يخص حركة البضائع والعمال والتجارة البينية بين الدول العربية.

واشار بني هاني الى ان المنظمة هي إحدى المنظمات المتخصصة العاملة في نطاق جامعة الدول العربية وأول منظمة عربية متخصصة تعنى بشؤون العمل والعمال على الصعيد القومي وكانت احدى مخرجات المؤتمر الاول لوزراء العمل العرب الذي عقد في بغداد عام 1965.

وبين ان المنظمة تضم في عضويتها جميع الدول العربية وتنفرد دون سائر المنظمات العربية المتخصصة بتطبيق نظام التمثيل الثلاثي الذي يقوم على أساس اشتراك الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال في كل نشاطات المنظمة وأجهزتها الدستورية والنظامية، إيماناً بأهمية تكاتف أطراف الإنتاج في الوطن العربي، كضرورة ودعامة أساسية للوحدة العربية، واعترافاً بأن التعاون في ميدان العمل هو أفضل ضمان لحقوق الإنسان العربي في حياة حرة كريمة.

ولفت الى ان من اهداف المنظمة تنسيق الجهود في ميدان العمل والعمال على المستويين العربي والدولي و تنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية و تقديم المعونة الفنية في ميادين العمل إلى أطراف الإنتاج الثلاثة في الدول الأعضاء و تطوير تشريعات العمل وتوحيدها و تحسين ظروف وشروط العمل بما يحقق تأمين وسائل السلامة والصحة المهنية.
شريط الأخبار وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7/5/2024 مقتل ضابطين إسرائيليين في هجوم بمسيّرة لحزب الله "سنيورة" توزع (4) مليون دينار .. تفاصيل وزارة التربية تفعل رابطا إلكترونيا لاطلاع طلبة "التوجيهي" على بطاقات الجلوس الجيش الأمريكي يعلق على اعتقال جندي أمريكي في روسيا تقلص تأثير المنخفض الجوي... حالة الطقس ليوم الثلاثاء الفراية: المراكز الحدودية بحاجة لتحديث أجهزتها منعا لتهريب المخدرات الملك يحذر بايدن من كارثة جديدة في غزة أصحاب الصيدليات يرفضون تطبيق نظام الفوترة بشكلها الحالي... والنقابة تدعو لاجتماع ووزير المالية يرفض إعطاء موعد للنقيب الإفراج عن الناشطة الإعلامية إسراء الشيخ بعد توقيفها في المطار طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق حماس تبلغ موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار... 3 مراحل كل واحدة تستمر 42 يومًا البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين الساكت: عيد العمال يجب أن يتضمن تخفيضا سنويا بنسب البطالة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2