4 حيل “ذكية” لحماية خصوصيتك على الإنترنت

4 حيل “ذكية” لحماية خصوصيتك على الإنترنت
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أصبحت المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص تمثل تهديدا كبيرا لـ”خصوصيتك”، خاصة بعد فضيحة "فيسبوك”، عن تسريب بيانات أكثر من 87 مليون مستخدم، هذا إلى جانب اكتشاف مستخدمي نظام "أندرويد” أن شركة "غوغل” تحدد موقع المستخدمين دون السماح لها بذلك.

وفي تقرير نشره موقع "سبوتنيك” اليوم، أشار إلى أن هناك بعض الخطوات العملية التي يمكن اتخاذها للحد من مخاطر انتهاك الخصوصية اليومية عبر الإنترنت وهم..

1- الاختفاء على الإنترنت

قم بوضع شريط لاصق على جميع كاميرات الويب، تستخدم هذه الحيلة لجميع المستخدمين حتى إن "مارك زوكربيرغ”، مؤسس فيسبوك يستخدمها. وإذا كانت وظيفتك تتطلب أن تكون أمام الكاميرا، مثل بعض إجراء المكالمات الجماعية، يمكن شراء غطاء "كاميرا ويب”.

2- تطبيق "إتش تي تي بي إس إيفري وير”

قم بتثبيت تطبيق "إتش تي تي بي إس إيفري وير” (HTTPS Everywhere)، والذي يقوم بعمل رائع في منع المتطفلين من الدخول إلى البيانات عبر تشفير جميع صفحات الويب التي يدخل عليها المستخدم.

3- برامج منع التتبع

يستخدم المتتبعون مجموعة كبيرة من تقنيات الخصوصية المصممة لمتابعة وتسجيل ما يفعله مستخدمو الويب أثناء انتقالهم من موقع إلى آخر، عبر جميع الأجهزة المختلفة، وتتصدر عمليات التعقب قائمة أساليب الاختراق وانتهاك الخصوصية هذه الأيام.

وهناك بعض الطرق المتطورة جدا للتتبع، لكن لمحاربة المتتبعات التي تنشر على مواقع الويب الشائعة والتي ربما تجعل الصفحات أبطأ من التحميل مما هي عليه، لذلك يمكن استخدام محرك البحث "DuckDuckGo” المزود بمانع تعقب. وهناك أيضا إضافة "Disconnect.me”. كما أن متصفح "فايرفوكس” لديه مانع تعقب مدمج.

4- برامج منع الإعلانات

إذا كنت حاولت استخدام أداة حظر التتبع، فقد تلاحظ أن العديد من الإعلانات تم حظرها في هذه العملية، وذلك لأن معظم الإعلانات يتم تحميلها من خوادم الجهات الخارجية التي تتعقب المستخدم عبر مواقع متعددة. لذلك إذا كنت ترغب في التقدم خطوة بخطوة وحظر جميع الإعلانات، فيجب تثبيت أداة حظر الإعلانات. وتأتي بعض المتصفحات مثل "أوبرا” مع مانع إعلانات. وبخلاف ذلك، يمكن استخدام "uBlock Origin” و”1Blocker” لمستخدمي نظام أندرويد.


شريط الأخبار ارتفاع طفيف على درجات الحرارة... حالة الطقس ليوم الأربعاء ١٠ نواب مجموع رواتبهم ٢ مليون دينار لم يتكلموا بكلمة واحدة طوال الأربع سنوات فريحات: إغلاق قناة اليرموك مؤسف مذكرة تفاهم بين "جيدكو" وجامعة الحسين التقنية اتحاد العمال ينجح في تحقيق مكاسب عمالية للعاملين في فاين والمثالية للطباعة وحياة الطفل للمنتجات الصحية الأحوال المدنية تستعد لاستقبال الراغبين بتغيير مكان الإقامة والدائرة الانتخابية محللون إسرائيليون: رد حماس الإيجابي "إسفين" فاجأ تل أبيب انهيارات أرضية لمنازل في البلقاء والزرقاء... وأوامر بإخلاء توضيح حول فقدان أردنيين في فياضانات البرازيل 13 ألف اشتراك في خدمات الجيل الخامس في الأردن هيئة الاتصالات تأمل أن تطلق "ستارلينك" خدمتها في الأردن العام الحالي الأردن يُحمل الاحتلال مسؤولية الهجوم الجديد للمستوطنين على قافلة المساعدات أبو عبيدة: مقتل محتجزة "إسرائيلية" متأثرة بجراحها بعد قصف مكان احتجازها الأردن: 3 آلاف و253 قضية إتاوات وقصّة أخطر 3 بلطجية .. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدين إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لأهلنا في غزة إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الشمالي يؤكد استقرار أسعار السِّلع في الأسواق ووفرة المخزون هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟