المخدرات مرة ثانية!

المخدرات مرة ثانية!
أخبار البلد -  



ليس سراً أنّ المخدرات جزء من ثقافات بعض الشعوب العربية، فهي تنتشر في مصر كما النار في الهشيم، وتُزرع وتُنتج وتُصدّر وتستهلك في لبنان، واذا كان الأمر لم يشكّل قضية في الأردن حتى ما قبل سنوات قليلة، فمن الواضح أنّنا ننضمّ ولو ببطء إلى ذلك النادي المُزعج!
الأمن العام والجمارك والقوات المسلحة تضبط بشكل دوري إن لم يكن يومياً كميات كبيرة منها، وتمّ إعدام أردني في السعودية قبل أيام لسبب تجارته بالمخدرات، وتمتلئ ملفات محاكمنا بقضايا المخدرات، كما السجون بتجّارها ومتعاطيها.
سبب التسارع الواضح في الانتشار الكبير يبدو مؤكداً، فالمجتمع الاردني يستضيف ملايين الناس الذين يتعاطون المخدرات في بلادهم بأريحية بعد أن يشتروها من الأسواق كما السجائر، وإلى ذلك فالأردن ليس مُغلقاً على نفسه والمعروف أنّ قضية المخدرات باتت مسألة دولية.
لا نقول إنّه بالامكان تحصين بلادنا من الأمر، ولكنّنا نأمل بمشاركة أكبر لمؤسسات المجتمع المدني تخفّف العبء عن ادارة مكافحة المخدرات التي تزداد الأحمال على كتفها يومياً، فالقضية ليست أمنية فحسب بل هي مجتمعية أيضاً وأيضاً.
 
شريط الأخبار انهيارات أرضية لمنازل في البلقاء والزرقاء... وأوامر بإخلاء توضيح حول فقدان أردنيين في فياضانات البرازيل 13 ألف اشتراك في خدمات الجيل الخامس في الأردن هيئة الاتصالات تأمل أن تطلق "ستارلينك" خدمتها في الأردن العام الحالي الأردن يُحمل الاحتلال مسؤولية الهجوم الجديد للمستوطنين على قافلة المساعدات أبو عبيدة: مقتل محتجزة "إسرائيلية" متأثرة بجراحها بعد قصف مكان احتجازها الأردن: 3 آلاف و253 قضية إتاوات وقصّة أخطر 3 بلطجية .. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدين إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لأهلنا في غزة إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الشمالي يؤكد استقرار أسعار السِّلع في الأسواق ووفرة المخزون هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟ نقيب الصيادلة "يتنصل" من بيان "الفوترة" ويصدر بياناً توضيحياً هذه أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم الملكة رانيا تسلط الضوء على أثر الحرب الاسرائيلية على غزة وقف ضخ المياه عن هذه المناطق لمدة (48) ساعة توضيح رسمي بشأن التشويش على نظام GPS في الأردن هل يخضع الراسب بتنافس هيئة الخدمة لامتحان آخر؟ .. التشريع والرأي يجيب مصر تحذر تل أبيب بعد احتلال معبر رفح الفلسطيني