اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

مقترح: ضريبة سير جديدة أطالب

مقترح: ضريبة سير جديدة أطالب
أخبار البلد -    بشدة بإقرار ضريبة جديدة أظن ان كل الأردنيين سيؤيدونني ولن يعترضوا عليها. والضريبة تتعلق بوضع كيس في كل سيارة، مربوط بالجير بجوار السائق لوضع القاذورات فيه ورميه لاحقا في الحاوية. أن أشد ما يغضبني منظرا تتطاير فيه الكؤوس والصحون الورقية او علب الشراب الفارغة او المحارم الورقية او أكياس الشبس من نوافذ السيارات، تتطاير في الهواء قليلا ثم تسقط ملطخة الأرض الطيبة او الشوارع، فتحيلها الى مزبلة. هذا مشهد أصلا لا يليق بالأردنيين المواطنين المحبين لوطنهم، ولا يليق بتسويقنا الأردن كبلد سياحي وبيئته نظيفة. أطالب بوضع كيس في السيارة، وحين نذهب للترخيص يفتش عليه الشرطي المسؤول عن ترخيص السيارة من جملة ما يفتش عليه، ويكون وجود الكيس شرطا لحصول الترخيص ، ومن تخلو سيارته من الكيس لا يجاز بالرخصة. إنه طلب بسيط.، اليس كذلك؟؟ والكيس هذا لن يكلف مالك السيارة شيئا لأنه سيكون كيسا مستعملا حصل عليه من الدكان حين شراء غرض ما. لكن هذا الكيس سينقذ البلد من كثير من القمامة التي تسقط من نوافذ السيارات. وسيحافظ على البيئة نظيفة جميلة، والأهم سيحترم أخلاقياتنا التراثية: «النظافة من الإيمان».. وأطالب ادارة السير ورجال الشرطة حين يوقفون سائقا ليسألوه عن الرخصة مثلا ان يسألوا أيضا عن الكيس في سيارته، واذا لم يجدوه في السيارة يخالفون صاحبها بمبلغ خمسة دنانير فقط!. انها ضريبة مخففة..اليس كذلك؟ لكنها ستنقذنا من تشوهات تحصل عمدا في البيئة من أناس لا يحبون وطنهم ولا يكترثون بالحفاظ عليه نظيفا. ربما يسأل البعض لماذا فرض هذه الضريبة بهذه الطريقة؟ وأقول: ان القاعدة العلمية تنص على ان الانسان اذا عُلّم ان يقوم بأمر ما «بشكل صحيح»- كما الأم تدرب طفلها على ان يمارس عملا صحيحا- فانه لن يخل بالنظام بعد ذلك..الا متعمدا.. وهنا لا بد من التصرف.. وهكذا، اريد من المواطنين ان يتعلموا درسا في النظافة، بعد ان فشلت كل النداءات السابقة وقرار المخالفة المكلف المفروض بقانون السير، وذلك بقرار من دائرة السير يخدم الأردن والأردنيين ويقدم لهم صورة حضارية. أترك القضية في مرمى مديرية السير، وربما عند مجلس النواب. انه طلب بسيط، وسيكلف السائق المهمل الذي لا يتقيد به مبلغا زهيدا، لكنه سيكون درسا له، وبالطبع ستذهب الضريبة حتما لشيء مفيد، كتخطيط الطرق، لكن حلمي ان يتوقف مع هذا الإجراء رمي القاذورات من السيارات الى الأبد. ليظل الوطن نظيفا.. نظيفا مهما كان الثمن
 
شريط الأخبار " جوفيكو " الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين تكرم ماهر عميرة على جهوده خلال سنوات عمله البريد الأردني ومستشفى الأميرة بسمة يبحثان تفعيل خدمة توصيل الأدوية للمرضى الدكتور الطراونة : نقابة الاطباء تلقت 96 شكوى تتعلق ب الاجور وتم تحويل 5 اطباء للمجلس التأديبي الاحتلال يعتقل"طبيب الغلابة" في الضفة الغربية وحملة تضامن واسعة معه.. المسافة الآمنة.. أين يجب أن تضع موبايلك قبل النوم؟ التربية: بطاقات الجلوس متاحة إلكترونياً وتسليم الورقية في أول جلسة امتحانية الحباشنة للحكومة: عليكم ترخيص الأسلحة بيد الأردنيين أبو ليلى يعتذر من الأردنيين: حاولنا لكن الحظ لم يكن معنا وظائف شاغرة ومدعوون للاختبار التنافسي في الحكومة- تفاصيل توجه لإدخال الذكاء الاصطناعي في تطبيق «سند» النشامى يخسرون أمام الجزائر 2-1 في كأس العالم المدرجات والساحات في محافظات المملكة تمتلئ بالجماهير لمساندة النشامى امام الجزائر الملك وولي العهد بين الجمهور لمؤازرة النشامى وفيات الثلاثاء 23-6-2026 الرشدان يحرز الهدف الأول للنشامى في مرمى الجزائر أجواء صيفية معتدلة نهارا ولطيفة ليلا في معظم المناطق الملك وولي العهد في ملعب مباراة الأردن والجزائر لمؤازرة النشامى انطلاق مباراة الأردن والجزائر وسط حضور جماهيري كبير أعداد الجماهير الأردنية في محيط ملعب ليفاي ستاديوم كبيرة جدا المنتخبات المتأهلة رسمياً إلى دور الـ 32 ببطولة كأس العالم 2026