وليمة لأعشاب الأرض

وليمة لأعشاب الأرض
أخبار البلد -  


سائرون بلا اتجاه وذهاب نحو المجهول مستمر ولا بوصلة مع احد ليهتدي او يهدي والنهايات نفسها منذ اغتيال مرزوق والاشجار شاحبة رغم الزهر وملامح الربيع، وحائرون في كل شيء والتيه يؤخذ كل الوقت والبحث عن لا شيء وعبادة بلا طقوس وغيب هو الحاضر وكل النفوس ملثمة بلا وعي والعيون فيها بالاسود والابيض ولا تميز بين الاحمر ان كان من شلال دم او سيل ماء، وسوف تلهو بنا الحياة والعصافير لن تهجر الاوكار ولن تكون الديار ولن نراها ولن نحبها اكثر وقد ضاعت والبحث عنها توقف وليس هناك صندوق اسود في القلب ولا العقل ايضا.
وذاك الحب لم يعد يمسي خبرا وهو من ضمن المفقودات ايضا، والاطلال لا تروي تاريخا وليس من بكاء عليها ولا دمع روى.
أما طائر الشوق ما عاد يعرف الما والحنين لا يكوي اضلعا وهو ابرد ما يكون وكل الوقت يمر وما عادت الثواني جمرات والعمر بدم ما عاد نفسه ماء الحياة.
وهب أنك حر فماذا كنت ستفعل وانت لم تعط قبلا وكل شيء ابقيته حتى تعفن، وطول الوقت لم يسعف احدا وغاب الظل، وما عدونا مذ فقدت الأقدام الإقدام وما سبقنا شيئا، والانكار واقع وليس احتمالا وكل الى غايته ذهب ولا امل بلقاء غرباء وتلك ليس مشيئة وانما انعدام وزن وتسيد لجلد تمساح يعد اكثر حساسية بالمقارنة.
العصر للتجارة وهي عادت مقايضة بما تملك بما في ذلك اي وطن، وتجارة للأسلحة تبادل بها واخرى للنفط وتبادل بها ايضا ولا بأس ان ذاك كرامة او حتى بقايا شرف، وتجارة ادوية يمكن مبادلة مريض بآخر عبرها، والامر قد جرى وسيكون كذلك فعلا عندما يتحول مركز الحسين للسرطان الى مستشفى خاص، والفرق يكمن بطبيعة المالك طالما الحكومة هي السمسار.
 
شريط الأخبار الذهب يرتفع بعد تثبيت المركزي الأميركي للفائدة وفيات الأردن اليوم الخميس 2/5/2024 أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء الأمن يقبض على مطلوب خطير جدًا غربي البلقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024