القبض على متسول بحوزته 6 ملايين

القبض على متسول بحوزته 6 ملايين
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أوقفت الشرطة السويدية في أوبسالا، شمال استوكهولم، متسولاً قرب مركز تجاري في المدينة، بعد أن اشتكى الناس من طريقته "العنيفة” في طلب المساعدة، وكانت المفاجأة أن سترته بدأت تتدفق منها أوراق مالية وصلت إلى 6 ملايين كرونة سويدية.
وبحسب ما نقلت صحيفة "أوبسالا” المحلية عن ضابط الشرطة يالي بولياريفوس، الذي استوقف الرجل، أنه "حين كنا نوقفه على رجليه لأجل توقيفه بدأت رزم النقود تنهمر منه ومن سترته الشتوية”.

وتنتشر عادة التسول في عدد من المناطق السويدية، ويشارك فيها بكثرة رومانيون يمارسون هذه المهنة في عدد من الدول الإسكندنافية وهم يجلسون على ركبهم ضامين أيديهم مستعطفين المارة، فيما آخرون يلاحقون المشاة بإلحاح شديد وهم يحملون أكوابا بلاستيكية فيها بعض النقود الورقية لإحراج الناس لأجل إعطائهم النقود المشابهة.

 

وبالنسبة لهذا "المتسول المليونير” فإنه على ما يبدو قاده حظه العاثر، أو طريقته العدوانية في التسول، إلى الوقوع بأيدي الشرطة، التي تمنع بالأصل هذه "المهنة”، يوم أمس الاثنين، لتصبح التهمة "غسل أموال”.

 

ذلك على الأقل ما ذكرته وكالة الأنباء السويدية "تي تي”، اليوم الثلاثاء، نقلاً عن المدعية آنا سويبلوم التي أكدت وجود مبلغ كبير بحوزته.

وتهمة غسل الأموال ليست مسألة سهلة في السويد، إذ يربطها الادعاء العام بـ”أعمال إجرامية وجنائية”. وتبدو ورطة المتسول المليونير اليوم أكبر مما كانت عليه أمس في قانون "حفظ النظام العام” الذي يحاكم عليه قانون العقوبات بمخالفة وتسفير في حق الأجانب الممارسين لهذه العادة. ولم تذكر الشرطة السويدية جنسية هذا المليونير بعد.


شريط الأخبار وزارة التربية تفعل رابطا إلكترونيا لاطلاع طلبة "التوجيهي" على بطاقات الجلوس الجيش الأمريكي يعلق على اعتقال جندي أمريكي في روسيا تقلص تأثير المنخفض الجوي... حالة الطقس ليوم الثلاثاء الفراية: المراكز الحدودية بحاجة لتحديث أجهزتها منعا لتهريب المخدرات الملك يحذر بايدن من كارثة جديدة في غزة أصحاب الصيدليات يرفضون تطبيق نظام الفوترة بشكلها الحالي... والنقابة تدعو لاجتماع ووزير المالية يرفض إعطاء موعد للنقيب الإفراج عن الناشطة الإعلامية إسراء الشيخ بعد توقيفها في المطار طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق حماس تبلغ موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار... 3 مراحل كل واحدة تستمر 42 يومًا البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين الساكت: عيد العمال يجب أن يتضمن تخفيضا سنويا بنسب البطالة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح