مؤسسة التمويل الدولية و« أكوا باور» السعودية تستثمران في قطاع الطاقة الأردني

مؤسسة التمويل الدولية و« أكوا باور» السعودية تستثمران في قطاع الطاقة الأردني
أخبار البلد -  

 

 



تقوم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، وشركة أعمال المياه والطاقة الدولية أكوا باور، وهي شركة سعودية عالمية رائدة في مجال الطاقة وتحلية المياه، بالإستثمار في أكبر شركة مولدة للطاقة في الأردن بهدف تحسين خدمة توفير الطاقة وتعزيز ثقة المستثمرين في قطاع الطاقة بالأردن.

وتستثمر مؤسسة التمويل الدولية حوالي 10.5 مليون دولار أمريكي لدعم استحواذ شركة أكوا باور على شركة إنارة لإستثمارات الطاقة PSC والتي تمتلك 51% من أسهم شركة توليد الكهرباء المركزية الأردنيةCEGCO .

وسيدعم استثمار مؤسسة التمويل الدولية خطط شركة أكوا باور التى تهدف إلى تحسين كفاءة محطات الطاقة توليد الكهرباء المركزية الأردنية CEGCO من خلال زيادة فاعليتها والإرتقاء بقدراتها والقيام بعمليات الإحلال والتجديد. وسيؤدي ذلك الاستثمار أيضاً إلى زيادة الطاقة االتي تولدها CEGCO بما يكفل تلبية الاحتياجات المتنامية للدولة من الطاقة الكهربائية.

وقال بادي بادماناثان الرئيس التنفيذى لشركة أكوا باور بأن “شراكتنا مع مؤسسة التمويل الدولية هي بمثابة علامة رئيسية بارزة في تاريخ الشركة. فنحن مستمرون في أنشطتنا في منطقة دول الخليج العربي والأردن، وتركيا، ومصر، والمغرب، وجنوب أفريقيا.. وستتركز جهودنا من خلال العمل مع مؤسسة التمويل الدولية على توفير الطاقة بأفضل طريقة مستدامة وباقل تكلفة إقتصادية”.

وفي إطار خططها الإستثمارية اتفقت أكوا باور مع مؤسسة التمويل الدولية على القيام بتنفيذ خطة عمل بيئية وأجتماعية لتحقيق إرتقاء في سلامة التشغيل ووضع برنامج بيئي مستدام في محطات الطاقة السبع لشركة CEGCO في الأردن.

وأوضح جوليرز هدى مدير برامج مؤسسة التمويل الدولية للبنية التحتية والموارد الطبيعية في أوروبا وأسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأن “المؤسسة تدرك أن مشروعات البنية الأساسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستتطلب إستثمارات ضخمة في السنوات المقبلة لتحقيق التوسع الأقتصادي المنشود الذي تحتاجه المنطقة ولمواجهة النمو السكانى بها ولذلك فإن دعم المستثمرين مثل شركة أكوا باور يمثل أولوية للمؤسسة”.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع