تعرَّف على قصة أول صورة نشرت على الإنترنت

تعرَّف على قصة أول صورة نشرت على الإنترنت
أخبار البلد -  

أخبار البلد - عند تصفح الصور المنشورة على محرك البحث العالمي غوغل، قد يتبارد إلى الأذهان السؤال حول أول صورة تم تحميلها على الإنترنت، وسنجيب عنه في هذا التقرير.

بعد تطوير المهندس وعالم الحاسوب البريطاني ومؤسس الشبكة العنكبوتية العالمية "World Wide Web”، تيم بيرنرز لي، نسخة جديدة من الشبكة العنكبوتية تدعم رفع الصور والوسائط المختلفة في عام 1992، قام بنشر أول صورة بالإنترنت على الإطلاق، التي كانت للفرقة الغنائية الكوميدية Les Horrible Cernettes.

وصُورت لفتيات الفرقة الأربع في أثناء حفل أقامته المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (CERN) بمدينة جنيف في سويسرا، وبطلات الصورة هن: كوليت نيلسن، وأنجيلا هايني، ولين فيروني، مع مؤسسة الفرقة ميشيل دي جينارو، التي كانت تعمل مصممة غرافيك في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية، فيما كانت تهدف إلى جذب انتباه أحد زملائها في العمل بتأسيس الفرقة عام 1990.

أما من قام بأعمال الغرافيك البسيطة على خلفية الصورة، فقد كان مصمم الغرافيك في قسم علوم الحاسب بالمنظمة النووية سيلفانو دي جينارو، حيث تم تصميم الصورة على أول نسخة من برنامج "أدوبي فوتوشوب-Adobe Photoshop”، وذلك على جهاز آبل Macintosh، في حين حفظها بصيغة Gif التي كانت حديثة الانتشار وقتها، بحسب موقع قناة CBS News الأمريكية.

وقد طلبت ميشيل من زميلها سيلفادور- الذي كان يملُّ من العمل أحياناً فيتجه لهواية الكتابة- تأليف الأغنية التي أدتها مع صديقاتها الثلاث في مقر عملهما، في الـ18 من يوليو عام 1992، حيث التقط سيلفادور الصورة بواسطة كاميرا Canon EOS 650.

وللصدفة، فقد حضر مؤسس الشبكة العنكبوتية تيم هذا الحفل. وهو من طلب من سيلفادور صورة ضوئية لرفعها على شبكته في حلتها الجديدة.

ولكن دُمرت النسخة الأصلية للصورة بتعطل جهاز الكمبيوتر للأبد عام 1998. وإن كانت لا تختلف عن الصورة التالية إلا في جودتها.


 
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)