وفاة مصمم توم وجيري عن عمر يناهز 99 عاما

وفاة مصمم توم وجيري عن عمر يناهز 99 عاما
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

توفي الأمريكي بوب جفنيز، الذي رسم توم وجيري وصمم أشهر الشخصيات الكرتونية وأعاد تصميم شخصية باغز باني الشهيرة، عن عمر يناهز 99 عاما.

ودامت حياة جفنيز المهنية لأكثر من 60 عاما، حيث عمل مصمما للرسوم المتحركة مع أكبر الشركات في هذه الصناعة منها ديزني و"Warner Bros" و"Hanna-Barbera".

MARIANA GIVENS
بوب جفنيز

 

وقام طوال تلك السنوات بتصميم أبرز الشخصيات الكرتونية مثل "توم وجيري" و"البطة دافي" و"ألفين أند ذا شيبمانكس" و"باباي"، فضلا عن تصميم شخصية "باغز باني" الشهيرة.

وأكدت ابنته ماريانا جفنيز خبر وفاة والدها عبر صفحتها على فيسبوك.

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" data-iframe-title="Twitter Tweet" data-dt-full="%{hours12}:%{minutes} %{amPm} - %{day} %{month} %{year}" data-dt-explicit-timestamp="4:02 AM - Dec 25, 2017" data-dt-months="Jan|Feb|Mar|Apr|May|Jun|Jul|Aug|Sep|Oct|Nov|Dec" data-dt-am="AM" data-dt-pm="PM" data-dt-now="now" data-dt-s="s" data-dt-m="m" data-dt-h="h" data-dt-second="second" data-dt-seconds="seconds" data-dt-minute="minute" data-dt-minutes="minutes" data-dt-hour="hour" data-dt-hours="hours" data-dt-abbr="%{number}%{symbol}" data-dt-short="%{day} %{month}" data-dt-long="%{day} %{month} %{year}" data-scribe="page:tweet" data-tweet-id="945112580019941376" id="twitter-widget-1" lang="en" data-twitter-event-id="2"> 
 
 

 

وبدأ جفنيز حياته المهنية في ديزني عام 1937، حيث أصبح مشهورا بعمله على شخصية "دونالد داك" و"بياض الثلج".

وانضم بعد ذلك إلى "Warner Bros" في عام 1940، حيث أصبح مشهورا بتصميمه شخصية "باغز باني".

ووصفت الشخصيات الكرتونية آنذاك بأنها "لطيفة جدا" وغير مناسبة لكي تنتجها أي شركة، لكن إعادة تصميمه لسلسلة الرسوم المتحركة "لوني تيونز"، جعله اسما مشهورا في هذه الصناعة.

وقد خدم جفنيز في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية قبل أن يعود إلى عالم تصميم الرسوم المتحركة.

وكشفت ابنته عن وفاته، في 14 ديسمبر،في بوربانك، كاليفورنيا، وكان سبب الوفاة فشل تنفسي حاد.


شريط الأخبار الفراية: المراكز الحدودية بحاجة لتحديث أجهزتها منعا لتهريب المخدرات الملك يحذر بايدن من كارثة جديدة في غزة أصحاب الصيدليات يرفضون تطبيق نظام الفوترة بشكلها الحالي... والنقابة تدعو لاجتماع ووزير المالية يرفض إعطاء موعد للنقيب الإفراج عن الناشطة الإعلامية إسراء الشيخ بعد توقيفها في المطار طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق حماس تبلغ موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار... 3 مراحل كل واحدة تستمر 42 يومًا البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين الساكت: عيد العمال يجب أن يتضمن تخفيضا سنويا بنسب البطالة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح خليها تقاقي وما تلاقي .. حملة تضج مواقع التواصل بالأردن جودة: انتظار الانفجار القادم الوزراء يوافق على دمج وزارتي "التعليم العالي والتربية" والغاء "التدريب المهني"