درجات الحرارة المتوقعة في عام 2018

درجات الحرارة المتوقعة في عام 2018
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

كشف مكتب الأرصاد الجوية البريطاني عن توقعاته لدرجة الحرارة لعام 2018.

وقال المكتب إن متوسط درجات حرارة العالم سيرتفع مجددا في العام المقبل "لكن من المستبعد أن يسجل مستوى قياسيا جديدا نتيجة التأثير الملطف لظاهرة "النينيا" المناخية في المحيط الهادي".

وأشار المكتب إلى أنه من المتوقع أن يكون متوسط الزيادة في درجة حرارة العالم في 2018 بين 0.88 و 1.12 درجة مئوية، مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية في الفترة من عام 1850 إلى 1900.

وبحسب المكتب فإن هذا يعني زيادة بين 0.28 و0.52 درجة مئوية عن متوسط درجة الحرارة في الفترة من 1981 إلى 2010، والذي بلغ 14.3 درجة.

وقال "آدم سكيف"، رئيس قسم التوقعات طويلة المدى في مكتب الأرصاد الجوية: "سيكون 2018 شديد الحرارة عالميا، لكن من المستبعد أن يتجاوز المستوى القياسي المسجل في 2016".

شريط الأخبار فرنسا تتفوق على إيطاليا بأطول رغيف خبز بالعالم روتين "إيلون ماسك".. كيف يقضي أحد أبرز أثرياء العالم يومه؟ 213 يوما للحرب .. استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 8 أطفال إثر استهداف 11 منزلا في رفح السير تتعامل مع نحو (15) حادثاً منذ الصباح بسبب الانزالاقات أمطار في شمال ووسط المملكة وتحذير من خطر الانزلاق على الطرقات وفيات الأردن اليوم الاثنين 6-5-2024 وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد فصدق فنفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة