ماجستير في "الشرق الأوسط "حول اثر تبني المسؤولية الاجتماعية في الاداء المالي لشركات سوق عمان المالي

ماجستير في الشرق الأوسط حول اثر تبني المسؤولية الاجتماعية في الاداء المالي لشركات سوق عمان المالي
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص المحاسبة في كلية الأعمال بعنوان " أثر تبني الشركات الأردنية للمسؤولية الاجتماعية على أدائها المالي دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة في سوق عمان للأوراق المالية" للباحث محمد أحمد جمعة.

تناولت الدراسة تحري أثر تبني الشركات الأردنية للمسؤولية الإجتماعية على أدائها المالي وتمثل مجتمع الدراسة بالشركات الأردنية المدرجة في سوق عمان للأوراق المالية.

واستخدم الباحث عينة بعض الشركات في سوق عمان للأوراق المالية معتمدا على طريقة العينة الطبقية، ومستخدما المنهج الوصفي الإرتباطي في اجراء الدراسة.

وأوصت الدراسة بضرورة حث المسؤولين في بورصة عمان والجهات الأخرى ذات العلاقة بتفعيل الرقابة على التزام الشركات بالإفصاح عن أنشطتها الإ جتماعية التي تقوم بها وتحفيز الشركات على القيام بذلك، وزيادة الوعي حول الآثار والإنعكاسات التي تتبع القيام بالأنشطة الإجتماعية لما لها من أثر على أدائها المالي.

و تألفت لجنة المناقشة من الدكتور عبدالله دعاس مشرفا ، والدكتور راشد سلامة رئيسا ومن الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور وليد زكريا صيام عضوا خارجيا.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط

www.meu.edu.jo

 

 
شريط الأخبار أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل