آخر ورقة توت!

آخر ورقة توت!
أخبار البلد -  



حين كانت الطائرات الاسرائيلية عام 1982 تطارد الاطفال وتحلق في غرف النوم وحول المهود كتب محمود درويش :
سقط القناع
عرب وباعوا ...
ولم يعش الرجل حتى ايامنا ليرى آخر الاقنعة وآخر اوراق التوت والتين وحتى الزيتون وهي تتساقط في خريف سياسي اصفر .
فأية مفارقة تلك التي شهدت ما يكتبه جدعون ليفي وشلومو ساند ويوري افنيري وشلومو رايخ ضد اسرائيل والعنصرية والاحتلال وتشهد الان ما يكتبه عرب عن كِرِم اسرائيل وعدالتها وعن الافتراء على دولة الاحتلال؛ لأن الفلسطينيين ليسوا اصحاب حق وان ملايين اللاجئين والنازحين والشهداء ذهبت دماؤهم سدى.
كم كنت محظوظا يا محمود وانت تأمر مليون عصفور على اوتار قلبك بالصمت، كي لا يختلط صوتها بالنعيق، وكم كنت محظوظا لأنك لست هنا بل في مكان تنادم فيه جذور الزيتون والسنديان ورميم من افتدونا بحيث نبقى على قيد هويتنا ولغتنا وذاكرتنا!
فهل سيجد اليمين الاسرائيلي بعد الآن من الاعلاميين العرب من ينوب عنه في هجاء ونقد اليهود الذين اعلنوا العصيان على تعاليم صهيون ووصفهم الحاخام والجنرال بالعقوق؟
ما يحدث لا يضحك ولا يبكي بل يثير الغثيان والتقزز؛ لأن من قرأوا التاريخ يعرفون ما الذي فعله الاعداء بمن تحولوا الى ادوات ومخالب لهم غرزت في لحم ذوي القربى.
خمسة وثلاثون عاما مرّت منذ الاجتياح سقطت خلالها اقنعة وسقطت اوراق توت وتين، واذا كان هذا هو اول السطر فإن النهايات لا يعلمها غير الله والفقهاء في علم الخنوع والخضوع.
شكرا لمن اكتشفوا ان الشمس تشرق من الغرب وان السنبلة هي التي ذبحت المنجل وان الاحتلال اصبح استحلالا !!

 
شريط الأخبار أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل