اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

المخمّسة..

المخمّسة..
أخبار البلد -    توقفت الثلاثاء الماضي عند إحدى محطات البترول لأملأ ما تيسّر لي من البنزين حتى أكمل طريقي إلى عمان ويكفيني للعودة، أثناء التعبئة ناولت الشاب عشرين ديناراً وانتظرت الباقي، في هذه الأثناء حدث تعارف بيني وبين عامل المحطة ومزاح لطيف، وعندما أغلق غطاء الخزان ذكّرته بالعشرين.. قال لي: أعدت لك «مخمّسة»!! ابتسمت وطلبت منه أن يتأكد، رآني الشاب «لحية غانمة» ولا تبدو عليّ آثار النصب والاحتيال ثم قال بخجل شديد: أنت متأكّد أني ما رجّعت لك.. قلت له: أكيد يا صديقي.. فناولني خمسة ووضعتها في جيبي وانطلقت إلى العاصمة.. في حدود الساعة الثانية والنصف عصراً رنّ علي رقم «911 «يا ساتر!!. الأمن العام.. أنت اليوم عبّيت بنزين من محطة كذا على طريق جرش؟.. نعم.. معاك سيارة لونها «شمباني».. لا واالله سيارتي سودا.. مش -ألو السيد أحمد الزعبي ..نعم!.. معاك «غرفة العمليات».. يا لطيف شو فيه زايدة دودية؟ فتاق؟ كيس شعر؟.. لأ.. إحنا غرفة العمليات في مشكلة المهم ينتهي رقمها بــ04؟.. نعم.. عليك تعميم.. أنت ماخذ من المحطة خمس ليرات زيادة بيــّن ع الكاميرا، يا ريت تمرّ بأقرب وقت ع المحطة وترجعهم.. حاضر عندك رقم المحطة.. تفضل اكتبه: (000000( -اتصلنا بالمحطة: أنا احمد الزعبي عبيت عندكم الصبح بنزين.. -نعم نعم.. بين عندنا عالكاميرا انك حطيت ايدك بجيبتك اللي ع صدرك مرتين.. يبدو انك ماخذ «الخمسة مرتين».. سامحونا يا جماعة واالله بالغلط... بس اسمحوا لي ساعتين زمان وأنا مروّح ع الرمثا برجّعهم إن شاء االله.. طيب فيش مجال هسع.. واالله هسع صعب لأني فايت ع اجتماع.. ولو اللي عندك قريب.. بس لا تنسى. -بعد عشر دقائق تماماً رقم أورانج يتصل علي.. مساء الخير سيّد أحمد الزعبي؟ نعم.. أنت عبّيت اليوم من محطة كذا على طريق جرش.. نعم نعم كان يوم أغبر اللي عبّيت فيه بنزين من هاي المحطة تفضّل.. معاك شرطة جرش في بيّن ع الكاميرا انك ماخذ «5«ليرات زيادة.. واالله بالغلط أقسم باالله العظيم بالغلط دردشت مع الشب وأخذتنا السوالف وما بعرف كيف نسيت وطلبت الخمسة كمان مرة، يعني بتحصل جلّ من لا يسهو.. طيب يا ريت ترجّعهم.. خلص سيدي حلينا الموضوع حكيت مع الجماعة وتعهّدت بالترويحة أرجعهم.. وإذا ما كان معي رح أرهن ساعتي وطقم أسناني.. -بعد ربع ساعة.. رقم زين يتصل علي.. سيّد أحمد الزعبي؟.. أنت عبّيت اليوم من محطّة كذا ع طريق جرش... آه أني.. يزم أني.. يزم فيش غيري بالبلد.. يا أخي اعتبرني هفّيت المخمّسة وبعدين تبت إلى االله يعني بس أعطوني فرصة أتوب.. في الطريق رن تلفون خارجي.. بدأ بهذا الرقم 001236 قلت فيش غيره ترمب عرف إني عبّيت اليوم من كازية جرش وبده يقلي رجع الخمس ليرات.. ** يا أخي «مخمّسة» وانقلبت البلد عليّ.. كيف اللي «خربط ب500 مليون» من كازية (...) وطلع.. ولا فيش كاميرات!!.. وبقلك فيش جدّية بمكافحة الفساد.. أي أنا أكلت جدّية ليوم الجدّي
 
شريط الأخبار 20 فائزًا إلى كأس العالم… والحلم مستمر مع ماكدونالدز الأردن حزمة قرارات حكومية تشمل النقل العام والإعمار وتطوير المؤسسات غرفة صناعة عمان توقع اتفاقية تعاون مع شركة الأردن الدولية للتأمين "نيوتن" فراس سلطان يعلق على النظام المعدل لترخيص شركات الصرافة ويعتبره ايجابياً المتوفى بالتدافع خلال مباراة النشامى لم يتعرف عليه أحد حتى الآن والطب الشرعي يقدر عمره تجديد الشراكة بين بنك صفوة الإسلامي وصندوق الإئتمان العسكري لدعم المتقاعدين العسكريين ضمن برنامج "رفاق السلاح" نقابة استقدام واستخدام العاملين في المنازل تدعو لتصويب أوضاع العمالة المنزلية المخالفة وتشيد بجهود الحكومة "كيمابكو " والنقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات توقعان اتفاقية عمالية لتعزيز الاستقرار الوظيفي والحماية الاجتماعية للعاملين د. خريس: عملية نادرة في المستشفى الكندي لمريضة عشرينية تعاني من نزول حاد في الوزن بحرقة وتساؤل.. الكردي لنقابة الصحفيين: أين التحول الرقمي؟ واطالب بإنصاف الصحفيين خارج الأردن وفاة و8 إصابات إثر تدافع للجمهور داخل الساحة الهاشمية احتفاء بالنشامى.. تخفيض أسعار الأرقام المميزة بنسبة 25% 112 ألف دينار.. حكم قضائي لصالح "المهنية للاستثمارات العقارية والإسكان" في قضية روابي عمّان " جوفيكو " الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين تكرم ماهر عميرة على جهوده خلال سنوات عمله البريد الأردني ومستشفى الأميرة بسمة يبحثان تفعيل خدمة توصيل الأدوية للمرضى الدكتور الطراونة : نقابة الاطباء تلقت 96 شكوى بجدية مطلقة وتم تحويل 5 اطباء للمجلس التأديبي الاحتلال يعتقل"طبيب الغلابة" في الضفة الغربية وحملة تضامن واسعة معه.. المسافة الآمنة.. أين يجب أن تضع موبايلك قبل النوم؟ التربية: بطاقات الجلوس متاحة إلكترونياً وتسليم الورقية في أول جلسة امتحانية الحباشنة للحكومة: عليكم ترخيص الأسلحة بيد الأردنيين