"شويّة" انحرافات

شويّة انحرافات
أخبار البلد -  

أخبارالبلد - اقتنصتُ ثلاثة أيام للراحة. وخلالها راجعتُ طبيب الأعصاب والمفاصل، بعد ان داهمتني آلام الظّهر، واكتشف الطبيب أنني «مش مدعوم» ولهذا زادت آلام ظَهري.


وعادة ومثلما يحدث معكم، تذهب الى المستشفى، فتستذكر مقولة «اللي بيشوف مصيبة غيره، بتهون عليه مصيبته»، وهو ما حدث معي حين ذهبتُ الى المستشفى حاملا صورة أشعة وتقريرا سابقا عن حالتي.
كان الطبيب لطيفا وأخذ يتحدث معي عن أُمور بعيدة عن وضعي الصحي. ثم قادني الى غرفة الكشف، وأخذ ينقر بمدقّة تشبه مدقة المحاكم على أجزاء من ظهري وقدمي. حرّك رِجلك اليمنى. طيب هون فيه ألم. طيب هون؟

ثم طلب مني المشي على رؤوس أصابعي، وبعدها طلب ان أمشي على كعوب رجلي. ولما حان وقت صورة الأشعة. صرخ بدهشة: آآآه، عندك «شوية انحرافات» خَلْقيّة بالعمود الفقري.
كويس إنها انحرافات «خَلْقيّة» بفتح الخاء وليست «خُلُقية» بضم الخاء .
وعلى الفور قلت له كما في حالة الولادة: يعني رح أعيش يا دكتور ؟
ضحك واخذ يتحدث عن مشاكل العمود الفقري عند الاردنيين، واكتشفت أن الموضوع كبير، وأوصاني بالمشي يوميا لمدة ساعة فقط مع ضرورة ممارسة تمارين لتقوية عضلات الفخدين والقدم اليمنى.


منحني الطبيب نصف الامل بتحسّن حالتي، مع  «شويّة دعم» سوف تتحسّن صحتي.
تذكرتُ قول أحمد شوقي:
 كلنا وارد السراب وكلّ/ حَمَلٌ في وليمة الذّئب طاعم 
 قد رجونا من الغنيمة ربحاً / ووردنا الوغى فكنّا الغنائم.
ودعتُ الطبيب، وألقيتُ نظرة على المرضى المنتظِرين، فرأيتُ عكازات وأجسادا لا تقوى على القيام، فحمدتُ الله وهبطتُ السلّم، وانا أُردّد: اللي بشوف مصيبة غيره، بتهون عليه مصيبته!!
وما تشوفوا شرّ

 
شريط الأخبار تجدد سقوط الأمطار في مناطق متفرقة... حالة الطقس ليوم الأحد تحطم سيارة وزير تربية وتعليم الاحتلال في القدس فتى في المستشفى وحالته سيئة بسبب لدغة أفعى جيدكو تستضيف لقاء لـ٣٠٠ مصنع للحوار حول برنامج تحديث الصناعة لحالته الثانية 252.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للربع الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 17% عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد تفاصيل تقشعر لها الابدان في الاردن .. أب يقتل ابنته المطلقة حرقا المركزية للتجارة والمركبات" تزوّد أمانة عمّان الكبرى ب 48 حافلة من نوع "كينغ لونغ القسام تعرض مشاهد لأسرى يبكون ويتوسلون لنتنياهو... والإسرائيليون يهددون حكومتهم متوسط إنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق غداً - اسماء - الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد العالم الهولندي يظهر مجددا محذرا من زلزال قوي خلال 48 ساعة ويحدد موقعه موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء تجارة الأردن تشارك باجتماع لجنة شؤون العمل باتحاد الغرف العربية جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟