تنمر الديكور الحزبي الأردني

تنمر الديكور الحزبي الأردني
أخبار البلد -  

أخبار البلد - للامانة الوطنية، يسجل للمهندس عبد الهادي المجالي حرصه الحقيقي على اثراء الحياة الحزبية الاردنية من خلال تدشينه في بواكير التسعينيات حزبا وسطيا اراده هو حقيقيا، وارادته الدولة الداعمة له ديكوريا متحكماً به في صراعتها الآنية.


استمرت محاولات المجالي وصراعاته مع داعميه الذين لم يقبلوا طموحاته الاصلاحية، وفي ظل موازين القوى التي رجحت كفة الدولة على المخلصين من الوسطين، وبعد مرور كل تلك الاعوام، هاهو المهندس عبد الهادي المجالي يقرر الانسحاب، واعلان نهاية التجربة الحزبية الوسطية، من خلال قيامه بحل حزب التيار الوطني.


لا اظن ان الدولة محرجة من خطوة «حل حزب التيار الوطني»، ولا اظنها عابئة بذلك، بل على العكس هناك تجريف وتجفيف ممنهج للحياة الحزبية في الاردن، فمن يبادر ذاتيا «من المشاغبين» في الرحيل فهذا خير وبركة عند قصيري النظر من صانعي القرار الاردني.
ما قاله المهندس المجالي صحيح، فالحياة الحزبية الاردنية عبثية، ولا مستقبل لها، واضيف على ما قال بأنه لا يوجد من قبل الاحزاب (اليمين والوسط واليسار) اية رغبة نضالية لنيل مواضعها الحقيقية، فالجميع للاسف، مستسلم لخطة الدولة التجفيفية، والجميع، يرمي بالحمل والمسئولية على الآخر.

الكل مستهدف، فالاسلاميون، بحزبهم وجماعتهم، يتعرضون لضغوط كبيرة من اجل دخول بيت الطاعة، واليسار تفاهم في نهايات الربيع العربي على ادارة الطاعة، اما الوسط فيشعر بالديكورية العالية، وهاهو بدأ بإغلاق ملفاته مؤذنا بالرحيل.
رغم عراقتنا في اقدمية تدشين الاحزاب، حيث من بواكير تأسيس الامارة كان رجالات حزب الاستقلال السوري وغيرهم من الاحزاب يديرون الدولة، الا اننا نتنكر اليوم للحزبية، ونغلق امامها الافاق، ونعمل على تشجيع الشلل والصالونات على حساب الاحزاب، وفي المقابل يستسلم الحزبيون، وهاهي الديكورية تعلن افلاسها.

 
شريط الأخبار مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة وجبة ورق عنب بـ5000 دينار!... ومعلقون يهاجمون المطعم نفوق 3 جنود جرّاء استهداف صواريخ القسام لـ“مقر التخطيط” المسؤول عن جتياح رفح الملكة رانيا: استمرار الحرب على غزة أكبر تهديد للنظام العالمي مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية الحكومة تعمل بشكل كثيف لدمج وزارتي التربية والتعليم العالي مناقشة اطروحة دكتوراه بعنوان " الرواية التاريخية في الجامع الصحيح للبخاري" للباحثة شهرزاد عبيد في الزرقاء... ثلاثيني يعتدي بوحشية على ابنة شقيقه وعشريني ينهي حياته فيديو لمداهمة مكاتب “الجزيرة” في القدس قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ