اللي ضحكوا ....ماتوا

اللي ضحكوا ....ماتوا
أخبار البلد -   أخبار البلد - كان استاذنا الراحل خلف صوالحة يقول لنا بان والده مات من شدة الضحك..مات فعلا، لذلك كان الأستاذ خلف ينشر الابتسامات والضحكات في تعليقاته ومزحاته الجميلة أينما حل، لكنه لم يكن يضحك معها، مما جعله مؤهلا ليموت فيما بعد من شدة الشيخوحة.
في التاريخ هناك  العديد من الأشخاص الذين روي عنهم أنهم ماتوا ضحكا..منهم:
-مارتن ملك أراغون
عام 1410 كان الملك مارتن قد تناول إوزة كاملة لوحدة. تلا ذلك نكتة سمعها من مهرج البلاط. فوجد النكتة مضحكة لدرجة جعلته يفقد السيطرة على نفسه ومات من الضحك.
- كريسيبوس
قرّر الفيلسوف الإغريقي كريسيبوس أن يسقي حماره النبيذ. فطلب ذلك من خادمه وتوقف ليرى ردود أفعال الحمار. فكان المشهد مضحكاً لدرجة اختنق معها الفيلسوف من شدة الضحك ومات بسكتة قلبية من الضحك وعسر الهضم.
- زوكسيس
كان رساماً يونانياً عاش قبل 500 سنة من الميلاد. فطلبت منه امرأة مسنة أن يرسمها على شكل الإلهة أفروديت الجميلة. ويبدو أن النتيجة كانت مضحكة إلى درجة فقد معها السيطرة على نفسه من شدة الضحك ومات إثر ذلك.
-توماس أركوهارت
كان الأرستقراطي الاسكتلندي شخصاً موسوعياً. عام 1660 تم إبلاغه بأن تشارلز الثاني قد تولى العرش. ليدخل في موجة ضحك لم يفهم سببها ولم تنته إلا بموته.
- أولي بنتزن
عام 1989 كان المواطن الدنماركي يشاهد مشهداً من فيلم «سمكة تدعى واندا». وظهر في المشهد بطل الفيلم وبعض البطاطا المقلية عالقة في أنفه. ووجد المواطن اللقطة مضحكة جداً بشكل هستيري، لدرجة ارتفعت معها دقات قلبيه إلى ما بين 250 و500 نبضة في الدقيقة. فكانت الفكاهة جسره إلى العالم الآخر.
- مواطن اردني
مواطن اردني  سمع محاضرة حول تطور وتنامي الديمقراطية في الأردن، فما برح  يضحك ويقهقه.... حتى مات.
 
شريط الأخبار أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل