خلال تكريمه للصناعات الرائدة في الزرقاء عمر خليل : نسخر كافة امكاناتنا لخدمة القطاع الصناعي لزيادة قدرته على المنافسة

خلال تكريمه للصناعات الرائدة في الزرقاء عمر خليل : نسخر كافة امكاناتنا لخدمة القطاع الصناعي لزيادة قدرته على المنافسة
أخبار البلد -  
اخبار البلد : الزرقاء - كرمت غرفة صناعة الزرقاء اليوم الصناعات الرائدة في مجالات التصدير خلال العام الماضي . وقال رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر محمد خليل ان الغرفة عملت على تسخير كافة امكاناتها لخدمة القطاع الصناعي وعملت على زيادة القدرات الصناعية ، وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات الصناعية في الاسواق المحلية والاقليمية واسواق التصدير، و تفعيل دور القطاع الصناعي على مستوى الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز الشراكة ما بين الغرفة كممثل للقطاع الصناعي في محافظتي الزرقاء والمفرق مع شركاء القطاع الصناعي في القطاعيين العام والخاص، بهدف ايجاد حلول مناسبة وقابلة للتنفيذ للمعوقات والتحديات التي تواجه المؤسسات الصناعية وتحد من تنافسيتها محلياً وفي اسواق التصدير.
 
واضاف خليل أن المؤسسات الصناعية الواقعة في محافظتي الزرقاء والمفرق لعبت دوراً بارزاً وهاماً في مجال الصادرات على مستوى المملكة خلال الاعوام السابقة، وكان لانتعاش صادرات منتسبي غرفة صناعة الزرقاء خلال العام الماضي  ميزة هامة زادت بحوالي 23 بالمئة عن العام الذي سبقه، نظراً للظروف الصعبة التي واجهت القطاع الصناعي في المملكة والمتمثلة بالآثار السلبية الناتجة عن الأزمة المالية التي عصفت بالاقتصاد العالمي ومن ضمنها اقتصادنا الوطني، وما رافقها من ارتفاع غير مسبوق لكلف الطاقة نتيجة ارتفاع اسعار المشتقات النفطية ومدخلات الإنتاج الأخرى.
 واشار خليل أن مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء قرر تكريم المؤسسات الصناعية الرائدة في مجال الصادرات التي لعبت دوراً بارزاً في تنمية الصادرات الوطنية خلال العام الماضي بزيادة حصة محافظتي الزرقاء والمفرق من الصادرات الصناعية الكلية على مستوى المملكة مؤكدا على اهمية التواصل مع المؤسسات الحكومية العاملة في المحافظة لتحقيق المصلحة العامة التي تخدم الوطن .
وقال مدير عام غرفة صناعة الزرقاء المهندس حسين شفا عمري أن القطاع الصناعي من القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الوطني، بمساهمته المباشرة في دعم عملية النمو الاقتصادي للمملكة، من خلال دعم ميزان المدفوعات وزيادة الإيرادات الحكومية من الضرائب، وتشغيل القوى البشرية الأردنية، كما يعمل القطاع الصناعي على ازدهار قطاع الخدمات المساندة المختلفة مبينا ان  محافظتي الزرقاء والمفرق من المحافظات التي تتمتع بمناخ استثماري متميز نظرا لتوفر البنية التحتية اللازمة لإقامة الاستثمارات الصناعية.
واضاف ان   غرفة صناعة الزرقاء تلعب  دوراً رئيسياً في خدمة القطاع الصناعي إلى جانب المساهمة في تشجيع الاستثمار في محافظتي الزرقاء والمفرق وخدمة المجتمع المحلي بوسائل متعددة، مبينا أن بيانات غرفة صناعة الزرقاء حول قيم صادرات منتسبي الغرفة من المنتجات الصناعية الأردنية للعام الماضي تشير الى ان القيمة الكلية للصادرات بلغت (512.4) مليون دولار أمريكي بنسبة ارتفاع بلغت (23 بالمائة ) عن عام 2009، حيث ساهمت الصادرات من خلال غرفة صناعة الزرقاء بما يزيد عن (10 بالمئة ) من مجمل الصادرات الصناعية على مستوى المملكة.
ووزع رئيس الغرفة خليل الدروع وشهادات التقدير على المؤسسات الصناعية التي برزت من خلال صادراتها الى مختلف دول العالم وزادت في دعم الاقتصاد الوطني الاردني وحققت اعلى قيم تصدير على مستوى محافظتي الزرقاء والمفرق حيث تم منح درع الغرفة لشركات  المتحدة للابداع لصناعة الالبسة الجاهزة , ارض سومر للصناعات الغذائية , الصناعات العربية المتقدمة في مجال الهندسة والكهرباء وتكنولوجيا المعلومات ,وشركة فابكو لصناعة الادوية البيطرية والزراعية , والشرق الاوسط لصناعة العبوات البلاستيكية , الباحة لانتاج الصودا والكلورين ,وليد الكيلاني الصناعية للتعبئة والتغليف , حديد الاردن , التجدد لصناعة الاثاث والمفروشات .
كما تم منح شهادات تقدير للشركات التي استطاعت الدخول الى اسواق تصديرية جديدة غير تقليدية والمنافسة فيها باقتدار اضافة الى منح 75 شركة شهادات تقدير على قدراتها التنافسية والتصديرية .

وتم خلال الحفل الذي حضره اعضاء الغرفة ورئيس غرفة تجارة الزرقاء جمال حجير ومديري دوائر الصناعة والتجارة والعمل والتشغيل وعدد من المدعوين تقديم شرح حول صادرات الغرفة والمشكلات التي تواجهها والحلول المقترحة لها .

 

 

 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت