السكري في سنغافورة

السكري في سنغافورة
أخبار البلد -  

 

 

استطاعت حكومة سنغافورة الوصول إلى اتفاق مع مصنعي المشروبات الغازية ينص على خفض كميات السكر في هذه المشروبات التي تباع في البلاد، وهدف حكومة سنغافورة من وراء هذا الاتفاق هو خفض معدلات الإصابة بداء السكري وزيادة الوزن التي تشهد زيادة مطّردة في الجزيرة.

 

 

رئيس وزراء سنغافورة حرص على إعلان ذلك في ذكرى اليوم الوطني لبلاده لأهمية القضية داعياً مواطني بلاده إلى التوجه للأكل الصحي مع الإكثار من شرب الماء.

 

 

أدعو إلى تبني التجربة السنغافورية هذه في تعاملنا مع المشروبات الغازية والعصائر المصنعة بمختلف أنواعها. لقد أفسدت كميات السكريات المهولة في هذه المصنعات ذائقتنا وذائقة أطفالنا وأصابت الصحة العامة للفرد بالكثير من الأمراض، وأعتقد أن ما يباع لدينا من زاوية كثرة السكريات في المشروب أكبر كمية من بلاد أخرى.

 

 

فرض رسوم على المواد الضارة ومنها المشروبات الغازية أمر محمود، إلا أنه غير كاف خصوصاً أن الثمن المترتب على استمرار هذه الصناعات من مشروبات غازية وشراب عصير وعصير مصنع في استخدام كميات كبيرة من السكريات والمضافات ثمن باهظ على صحة الفرد وتالياً على قطاع الصحة وخدماته على المدى الطويل، في حين لن تحقق تلك الرسوم وحدها أثراً يذكر، كما أن لدى المصنعين الكثير من الأساليب لتغيير حجم العبوات وخفض السعر وتقديم العروض الجاذبة، ما يمكّنهم من التغلب على رفع الرسوم وتجاوزها كعقبة للتسويق. والأمر عينه ينطبق على استخدام الملح والنكهات في كثير من المأكولات، خصوصاً تلك الموجهة للأطفال، فهناك إسراف بل وعدم مسؤولية في استخدام الملح كما هو في السكريات.

 

 


 
شريط الأخبار أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل