ثم ماذا يا اتحاد ومنتخب الكرة؟

ثم ماذا يا اتحاد ومنتخب الكرة؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد -


صالح الراشد


لا ندري هل وضع كرتنا حاليا أمر طبيعي، او صنعته ظروف القرارات الخاطئة لمجلس الادارة في تنظيم البطولات وتغيير المدربين والانتقال من مدرب سيء الى اخر أسوء، وكل يدعي العبقرية ويوهمنا بغيرته على كرتنا وانه يسعى لصناعة منتخب جديد لدرجة شعرنا بان منتخبنا عاد الى عصر الفحم من كثرة ما أعادو صناعته ، وبالتالي أصبح علينا الانتظار طويلا مع مدربين من الصف الثالث حتى نبلغ عصر النفط والغاز، وربما لن نصل في ظل المعطيات الحالية التي جعلتنا نشعر ان منتخب الكرة اخر هموم اتحاد كرة القدم، وتولد هذا الشعور في ظل الخيبات المتتالية للمنتخب في اللقاءات الودية، فخسر أمام العراق ثم تعادل مع هونغ كونغ، فيما أصبحنا نلعب مع الفرق الضعيفة في أسيا بعد ان كنّا نصارع استراليا واليابان والسعودية ونفوز عليهم، فيما اليوم أصبح صعبا على منتخبنا الفوز على فرق حديثة بكرة القدم.



الوضع مأساوي وأحاديث المدرب كسراب يحسبه العطشان ماءً، وجمهورنا متعطش لإعادة التاريخ واتحادنا يبدو انه غير قادر على التقييم لعدم وجود أي خبير في اتحاد الكرة، ومن يقوم بالعمل الفني هو الامين العام ومستشاريه الذين لا شأن لهم من قريب أو بعيد بكرة القدم، لذا فنحن غير متفاجئين من وضع المنتخب الحالي، كون المفاجأة ستكون في حال تطوره، كون أسس التطوير واضحة المعالم ولها مقاييس علمية وطبعا نحن لم نقدم منها شيء، وفِي مقدمتها الاهتمام بالبطولات المحلية بدءً من الفئات العمرية وانتهاءً بفرق المحترفين اضافة الى وجود خبراء في العمل الاداري ومثلهم في العمل الفني، على ان يرتبط هؤلاء جميعا بإدارة موحدة يديرها مختص بالامور الفنية، وكل ما ذكر يتنافى مع وضع الاتحاد الذي لا يعرف أحد كيف تتم ادارته ، فهل يديره نائب الرئيس كما في عهد المهندس نضال الحديد ومحمد عليان أم يقوم الأمين العام بهذا الدور، وفِي كلتا الحالتين يجب تحديد صلاحيات نائب الرئيس والامين العام بقضية المنتخب الوطني، كما يجب احياء لجنة الخبراء او اللجنة الفنية لتقوم بالدور الرقابي على المنتخبات الوطنية.



لقد فشل الدكتور عبد الله المسفر في ترك أي بصمات إيجابية على المنتخب الوطني مما يعني انه غير قادر على زيادة قدرات اللاعبين لضعف معرفته بمستوى اللاعبين الفني لذا تكون خططه مبنية على الوهم وليس الواقع.



ان كرتنا تحتاج الى خبير استراتيجي قبل حاجتها الى مدير فني، كون الخبير يبني لسنوات من خلال برنامج جماعي لجميع المنتخبات فتكون المحصلة ذات فائدة شاملة للجميع.



بعد التعادل مع هونغ كونغ والتراجع في تصنيف الفيفا نتساءل، هل بقي لمنتخبنا هيبة كتلك التي كانت في عهد المرحوم المصري محمود الجوهري والعراقي عدنان حمد اللذين نجحا باقتدار، لكن نجاحهما لا يعني ان المسفر بامكانه النجاح .
كرتنا تحتاج الى أربع تغيرات حتى تعود قوية وهي : تعيين مخطط كروي ونائب رئيس جديد وأمين عام صاحب خبرة وايضاً جديد ومدير فني للمنتخب ، وهذه التغييرات أصبحت حاجة ماسه قبل ان نتراجع أكثر وأكثر.

 
شريط الأخبار نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات العقبة.. مفصول من عمله بمصنع يفتح النار بشكل عشوائي ويصيب اثنين لماذا تم تعيين رئيس تنفيذي جديد "لكيا الأردن" في هذا الوقت؟ التقى برجل مجهول وصافحه... تفاصيل جديدة عن عملية إغتيال نصر الله فيديو يظهر الحايك وهو يتوقع عدوان اسرائيل على منطقة الكولا في بيروت.. ماذا قال؟ الأمن يعلن عن تعديلات واسعة في عمل جسر الملك حسين عاجل. 6 كلاب ضالة نهشته في رأسه ورقبته.. تفاصيل صادمة عن حادثة وفاة طفل بالجيزة العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور) 1238 باخرة رست على أرصفة ميناء العقبة الجديد وميناء الركاب في 2024 «حماس» تعلن مقتل قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان راقصة مصرية تكشف عن طلب وزير خارجية أميركي سابق الزواج منها اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك يوم غد الثلاثاء وفيات الاردن اليوم الاثنين 30/9/2024 أوامر بالابتعاد عن المنطقة فورا.. حريق ضخم في مختبر للكيماويات بولاية جورجيا الأمريكية (صور + فيديو) .. "حزب الله" اللبناني ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي أول تصريح أمريكي عن نوع السلاح المستخدم في اغتيال نصر الله خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال