130 ألف طالب يتقدمون لامتحان" التوجيهي" السبت

130 ألف طالب يتقدمون لامتحان التوجيهي السبت
أخبار البلد -  

نشرت وزارة التربية والتعليم أكثر من 130 ألف رسالة الكترونية إرشادية على هواتف طلبة الثانوية العامة الذين سيتقدمون للدورة الصيفية المقبلة والتي ستبدأ بعد غد السبت.

ووضعت الوزارة خطة لحماية أمنة لورقة امتحان الثانوية ووضعها في غرف محصنة ومغلقة ومؤمنة بكاميرات موصولة مع الوزارة واجرءات لمنع وقوع مخالفات في القاعات وتوزيع كواشف خلوية على رؤساء القاعات والمساعدين وذلك من أجل توفير بيئة آمنة كليا للطلبة أثناء تقديم الامتحان.

ويتقدم في الدورة الامتحانية الحالية 1891 طالبا وطالبة لرفع معدلاتهم في امتحان الثانوية العامة وذلك كأول عام لتطبيق هذه التعليمات الجديدة والتي تعمل على رفع معدلات الطلبة الذين حال جزء بسيط من العلامة في دخول تخصصات يرغبونها.

ويبلغ عدد المتقدمين لهذه الدورة 130 ألفا و612 مشتركا ومشتركة في فروع التعليم كافة ويبلغ عدد القاعات 1717 قاعة موزعة على أنحاء المملكة وسيعمل 18 ألف مراقب و17 ألف مصحح سيتم توفير قاعات مريحة وهادئة للطلبة والمصححين .

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد