مديرة مكتب الفرنسية: تلقيت تهديداً من "السعود" قبل اقتحام المكتب

مديرة مكتب الفرنسية: تلقيت تهديداً من السعود قبل اقتحام المكتب
أخبار البلد -  


- يعتصم صحافيون أمام مكتب وكالة الصحافة الفرنسية الساعة الثانية عشرة ظهرا احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له المكتب من مجهولين يوم أمس.
وأفادت مديرة مكتب الوكالة رندة حبيب على "تويتر" بأنها كانت قد تلقت تهديدات من النائب يحيى السعود توعد فيها بأنها "ستدفع الثمن غاليا", على حد قولها.
واستغربت حبيب تصرفات الأمن، حيث قالت بأنها أبلغت مدير الأمن العام حسين المجالي، إلا أن الأمن لم يتخذ الإجراءات الكفيلة برد الاعتداءات بالرغم من تواجد سيارة للشرطة ترابط أمام مكتب الجزيرة بالقرب من موقع الحادث أثناء الاعتداء.
وقالت حبيب لـ"البوصلة" بأن مجلس إدارة الشركة سيوجّه رسالة اليوم بشأن الأحداث إلى رئيس الوزراء معروف البخيت.
وكان مجهولون اقتحموا مكتب وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) في عمان مساء امس ،مما ادى الى تحطيم بعض الاثاث وتكسير نوافذ المكتب،بحسب احد العاملين في المكتب.
وأكد مراسل الوكالة موسى حتر لـ"البوصلة" ان نحو 10 اشخاص كسروا البوابة الرئيسية وحطموا بعض قطع الاثاث،فيما كان يتواجد في المكتب احد العاملين (كمال طه) اغلق الباب على نفسه ولم يتعرض للاذى.
وقال الصحافي كمال طه إن "عشرة أشخاص مسلحين بعصي اقتحموا المكتب" مساء، مضيفاً "لقد حطموا الأثاث وأجهزة الهاتف والقوا الملفات على الأرض".
وسبق ان حذر النائب يحيى السعود من أنه سيتصرف بنفسه بحق وكالة الأنباء الفرنسية إذا لم تتصرف الحكومة.
وبدعوة من السعود تظاهر نحو 300 أردني الثلاثاء، أمام مكتب وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) في عمان، مطالبين بإغلاق المكتب بعد أن نشرت الوكالة خبرا مفاده أن الموكب المرافق لجلالة الملك عبد الله تعرض للرشق بالحجارة أثناء زيارة لجنوب الأردن.
وكانت الوكالة قالت يوم الاثنين، إن الموكب المرافق لموكب جلالة الملك تعرض خلال زيارته إلى الطفيلة، 179 كلم جنوب عمان، إلى إلقاء حجارة وزجاجات فارغة من قبل فئة من الشباب، فيما نفى الديوان الملكي والحكومة ونواب محافظة الطفيلة تعرض موكب جلالة الملك للرشق بالحجارة.
وحمل المتظاهرون أمام مكتب الوكالة الفرنسية، ومن بينهم النائب يحيى السعود، لافتات طالبوا فيها بمحاكمة مديرة مكتب فرانس برس رندا حبيب أمام محكمة أمن الدولة وطردها وإغلاق مكتب الوكالة.

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد