اقلب الصفحة

اقلب الصفحة
أخبار البلد -  

اقلب الصفحة

 

في محاولة منا لتجاوز أخطائنا وعثراتنا ، دون حلها والقضاء على تفحلها وجذورها ، نستعمل في حياتنا عبارة " اقلب الصفحة " ، في بعض الحين نضيف لهذه الجملة عبارة أخرى لتصبح الجملة ككل ،

 

" اقلب الصفحة وافتح صفحة جديدة "

 

في أول عملية مداهمة قام بها والدي ضبطني حينها وأنا أدخن سيجارة " فرط " ، ونتيجة " خماسي " وقع على وجهي على حين غفلة مني ، وعدت والدي أن تكون آخر سيجارة ووعدته أيضا أني " ما رح اعيدها " ، ورجوته أن يقلب هذه الصفحة ويفتح لي صفحة جديدة ، فعلا فتح لي والدي صفحة جديدة ، ثم فتح صفحة اخرى وثانية وثالثة ...ألخ ، لكنهن صراحة لم يختلفن عن الصفحة الأولى أبدا .

 

حتى جارتي " سميرة " ، منذ أن عرفتها وهي تقلب صفحات ضرب زوجها لها وتفتح له صفحات جديدة ، أتذكر أن أول صفحة قلبتها بعد " الكتلة " التي اكلتها من زوجها بعد أول جمعة لزواجهم ، والآن ما شاء الله لديها ثلاثة أبناء أكبرهم في الصف السادس ابتدائي ، وما زالت مثابرة على اغلاق وفتح صفحات مثيلة للصفحة الاولى .

 

مسألة قلب الصفحة وفتح واحدة جديدة لا تخرج عن أمرين :

 

الأول : أما طيبة ، فوالدي قد يقسو على نفسه لكنه لا يقوى على القسوة علي ، واجزم بأن ذلك " الخماسي " بقدر ما آلم خدي وقتها آلمه ، وآلم تلك اليد الحنونة أيضا .

 

الأمر الثاني : قد يكون " هبل " ، بصراحة " سميرة " هبلة " ، فقد كان عليها أن تضع حدا لزوجها منذ أول " كتلة " تناولتها لا أن نستمر وتسمح لزوجها بالتمادي .

 

في الحقيقة ... نحن مفطورين على مبدأ الصفحات المقلوبة والمفتوحة ومعتادين عليها بالغريزة .

 

 

 

فكم صفحة لمدير .. لرئيس مجلس ادارة ...لمسؤول .. لوزير .. لحكومة .. أغلقنا ، وعدنا لنفتح لهم صفحة جديدة اما بناء على طلبهم او من تلقاء انفسنا .

 

كم دمعة محيناها ورجعنا ذرفناها ، كم جرح دمل ثم فتق ..

 

خلينا بالصفحات .. كم عددها يا ترى ؟!

 

بالمختصر ... " دفاترنا .. أبتخلصش " .

 

 

المحامي خلدون محمد الرواشدة

Khaldon00f@yahoo.com

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين