كارثة البحر الميت.. قاسم أرشيد يستولي على ( 140 ) دونم لإنشاء قرية سياحية بشركة وهمية اسمها " فهارس"

كارثة البحر الميت.. قاسم أرشيد يستولي على ( 140 ) دونم لإنشاء قرية سياحية بشركة وهمية اسمها  فهارس
أخبار البلد -  

أخبار البلد/ عاد المستثمر الاسباني الذي سحبت الجنسية الأردنية منه مؤخرا " قاسم أرشيد" إلى واجهة الاستثمار من جديد بعد أن تكشفت ألاعيبه ودهاليزه في أكثر من موقع سواء في المستشفى الاستشاري و المجموعة الاستشارية وشركة أجيال الأردن وغيرها من الشركات والمواقع الاستثمارية التي "تورط بها ".. وكانت سبباً في توفيقه في مكافحة الفساد من قبل مدعى عام عمان قبل سنوات طويلة مدعياً بأنه بصدد إنشاء قرية سياحية في البحر الميت بقيمة ( 150 ) مليون دينار أردني، من خلال شركة " الفهارس " التي لا يستطيع أحد أن "يجزم" أو يعطي معلومات عن حقيقتها أو أماكن تواجد مكاتبها، أو حتى أرقام " هواتفها " الخاصة..

أرشيد الذي حضر حقل " التوقيع " بدلاً من ( الشيخ ) فيصل القاسمي الذي قيل أثناء حفل الإشهار انه أعتذر لظروف خاصة به،
 قال أرشيد حينها بأن القرية السياحية المزعومة ستضم فنادق ومستشفى للعلاج الطبيعي ومنتزهات عامة مرتبطة بسكة حديد وأشياء خيالية أخرى..

الغريب في أمر هذا " المشروع " الذي تكررت فكرته ومشاريعه وحتى مخططاته منذ عام ( 1983 ) أن الشركة القائمة عليه ( لا تملك ) من الضمانات أو حتى ( الأموال ) الكافية التي ستساعدها في إتمام كل هذه ( المرافق )، بالرغم من أن أرشيد أقنع الحكومة بضرورة الحصول على (143 ) دونم من أراضي الخزينة في منطقة البحر الميت.

وعندما حصل على ما يريد، بدأ بإجراء المخططات والتصاميم الهندسية من خلال شركة " سيجما " التي رفضت في البداية المشاركة في هذه التصاميم لوجود خلافات مالية كبيرة بين الشركة وقاسم أرشيد أثناء عملها مخططات شركة أجيال الأردن التابعة لقاسم أرشيد.
إلا أن " سيجما " قامت بعمل تصاميم ثم توقفت عن العمل مما دفع أرشيد لاستخدام تلك التصاميم قي ( برشورات ) غير حقيقية ووزعها على المستثمرين وعلى الحكومة التي " أكلت الطعم " ومنحته بعد ذلك قطع أراضي لغايات التنمية والتطوير!!

أخبار البلد ستقوم بفتح ملف أكبر خازوق وفضيحة مالية بتاريخ الأردن من قبل المستثمر قاسم أرشيد المحمل بالديون وشلال من القضايا المالية..
فالمشروع إياه لا يوجد له واجهة بحرية ذات تصميم كمل قيل عنه، وكل ما يشاع عنه غير " صحيح " وبإمكان كائن من كان التأكد من صحة هذه المعلومة.

وهنا نوجه أسئلة لرئيس الحكومة ورئيس هيئة مكافحة الفساد.. ونأمل أن نسمع إجابات وهي:
هل أكمل قاسم أرشيد مشروع أجيال الأردن عام ( 2006 )؟؟ ، وقال انه سينشئ 10 آلاف وحدة سكنية، وهل يعلم الجميع أن هذه الأرض تعود لمدير أمن عام سابق وهي تابعة للمجموعة الاستثمارية وليس لقاسم أرشيد؟؟
وهل يوجد مكاتب ومبان وهواتف للشركة الجديدة " فهارس " أو حتى القديمة " أجيال الأردن " التي ولدت ولدت الشركة الجديدة؟؟؟ وان كان فأين هي؟؟!
وكم هي التسهيلات البنكية لقاسم أرشيد التي حصل عليها من البنوك ؟! .. وكم هي ثروة قاسم أرشيد التي لا تتجاوز حفنة آلاف من الدنانير؟!.. وهل اكتملت الرسوم والتصاميم الخاصة بمشروع البحر الميت والخاص بشركة " الفهارس" ؟؟!
وهل يعلم دولة الرئيس أن المشروع الخاص بأجيال الأردن خاص " بالأرض: متنازع عليها أمام المحاكم؟؟!
وهل يعلم رئيس مكافحة الفساد أن هذا المشروع الوهمي الكاذب سيقام على أرض الخزينة؟؟! وهل يعلم الجميع أن أرشيد " مشنشل"  بالديون والقروض والتسهيلات والبلاوي الزرقاء..
نأمل فتح ملف المدينة السياحية على شاطئ البحر الميت في الحال..

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت