الحكومة أبدعت....... والشعب لايعلم

الحكومة أبدعت....... والشعب  لايعلم
أخبار البلد -  

 

 

سبحان الله في حكومتنا كلما أرادت إصلاحا ينقلب فسادا ومصيبة ,أول الإصلاح كان شاهين وقضية المشهورة ثم  هيكلة الرواتب التي دخلنا في سراديبها ومازلنا نبحث عن مخرج للسرداب,أولها كانت النهاية في شهر نيسان ثم امتدت للنصف الأول من العام الحالي ثم  إلى بداية العام القادم ولكثرة تجارب الشعب مع الحكومات أصبح من الصعب علينا التصديق إن هناك بالفعل هيكلة وتحسين للأوضاع خصوصا في ظل حكومة عندما تتجه للإصلاح تكون مخرجاتها إفسادا ودمارا شامل.

ثم نذكر بوعود رئيس الحكومة بإيجاد 20000وظيفة للعاطلين والباحثين عن العمل

وهاهو العام قد انتصف ومازالت الوعود تلك الوعود وبنفس الرتم وبنفس اللهجة ونفس الابتسامة على الوجوه.

السؤال الأهم :إذا كانت الحكومات وفي ظل هذه الظروف الغير عادية من ثورات وانطلاق للحريات وتحسين للأوضاع المادية للشعوب تتعامل مع الإصلاح بهذا البطء الشديد واختلاف في  الاتجاهات!! فتتجه للإصلاح أو باتجاه الإصلاح لتكون النتيجة فسادا!!فمتى ياترى نرى في الأردن إصلاح حقيقي ؟؟ومتى نرى فاسدا واحدا يعرض على التلفاز كيف يتم التحقيق معهم ونراه يحكم ويسجن في سجن حقيقي لا بفندق خمسة نجوم ,أو إن يبني سلسلة فنادق بشرم الشيخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ففي أخر قرارات الحكومة للإصلاح  قررت إلغاء ديوان الخدمة المدنية والمجلس الأعلى للشباب لتستبدلهم بوزارتين جديدتين,هذا يعني زيادة بالمخصصات المالية وزيادة الحوافز والامتيازات للمدراء الذين أصبحوا وزراء حسب القرارات الجديدة  

هذا من ناحية ومن ناحية أخرى سيكثر اللغط والتجاوزات في هذه الوزارات التي ستخضع وبشكل دوري ومستمر لأمزجة مختلفة باختلاف الوزراء الذين ما أسرع من تغييرهم واستبدالهم بوزراء وحكومات جديدة متقلبة باستمرار,وكونه لايوجد عمل مؤسسي بالوزارات فالأمر سيكون مرتبط بالوزير وعقلية ومدى التزامه بالأخلاق العامة وعدم استغلاله لمنصبة لمصالح شخصية,فما إن يذهب وزير ما حتى نسمع بالتجاوزات والسرقات التي حصلت ,من هنا نود إن نقول إنا لله وانأ إليه راجعون في ديوان الخدمة المدنية  ولينسى  الوظيفة من لايملك واسطة  التعيين ويحتسب إمرة لله من اليوم.

 إما فيما يخص الضمان الاجتماعي فنود إن نتوجه بالشكر  للأستاذ عمر الرزاز المدير السابق للضمان لحرصه الشديد على أموال الضمان وعدم موافقة على ابتزاز رئيس الحكومة السابق له للتحايل على أموال الضمان وإدخال الضمان بمشاريع فاشلة ,الأمر الذي أدى إلى إقالة من منصبة,وألان ربما وجدت الحكومة الحل بان يتبع الضمان مباشرة لدولة رئيس الحكومة,هنا نقول اللهم أحفظ أموال الضمان حتى لآياتي يوم  تنعى لنا الحكومة أموال  الضمان ,لتبدأ الحلول الغبية من الحكومات لحل المشكلة,وتبدأ التفسيرات بان الحكومة لم تعرف بان هذه المشاريع غير ربحية وان هذا المسئول أو ذاك قد خان الأمانة وتجب محاسبة ,وان وان التي لاتنتهي !!!!!!

هنا نقول لرئيس حكومتنا الحالي أو القادم بالله عليكم إن تتركوا أموال الضمان بحالها وان لاتجتهدوا بأفكاركم العبقرية ليبقى المركب سائرا بأمان الله.

وان تلتفتوا إلى الطبقة الكادحة من العمال الذين اضمحلت رواتبهم إلى الصفر من ارتفاع الأسعار .

 

 

 

                                                        الدكتور عامر البطوش

                                                         19/05/2011

 

 

شريط الأخبار المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن