جمال الشريف يتوعد المسيئين له بالقضاء بعد افتراءات اتحاد المصدرين العرب

جمال الشريف يتوعد المسيئين له بالقضاء بعد افتراءات اتحاد المصدرين العرب
أخبار البلد -  

أخبار البلد -  ربا قنديل

نشرت بعض الصحف اليومية والمواقع الالكترونية منذ حوالي أسبوع إعلان صادر عن اتحاد المصدرين والمستوردين العرب موسوم بكلمة هام جدا يحذر التعامل مع رجل الأعمال والمرشح الانتخابي "جمال الشريف" رئيس المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب / فرع الأردن بسبب الادعاء بعزله عن ممارسة أعماله الرسمية.

لكن الغريب في الأمر ان الصحف ذاتها استجابت لمطلب الفرع الرئيس للاتحاد في مصر بورقة مختومة صادرة عن مديرته د.أمل زكي -مصرية الجنسية- ونشرت الإعلان دون التحقق من وزارة الصناعة والتجارة أو وزارة الخارجية ودون الرجوع للسفارة للتأكد من الشريف حول مصداقية وصحة الخبر المنشور.

وبعد اطلاع "أخبار البلد" على مجريات نشر الإعلان المسيء تبين ان قرار إيقاف الشريف عن العمل من منصبه الذي نشر في الصحف اليومية لا صحة له وغير دقيق أو نافذ فالوثائق الرسمية المرفقة تبين ذلك.

وبشرح مجريات القضية عن طرق الوثائق الرسمية التي حصلنا عليها فانه بتاريخ 15/6/2015 قام رجل الأعمال "جمال الشريف" اثر رفض وزارة الصناعة والتجارة عقد المؤتمر الخاص بالاتحاد بعنوان " الطريق للعالمية لتوفير 147 آلف فرصة عمل" من قبل أمين عام الوزارة يوسف الشمالي بدعوى أن رئيس الاتحاد الرئيس في مصر" د. أمل زكي" مدرجة ضمن القائمة السوداء بسبب قضايا نصب واحتيال. الأمر الذي دفع الشريف لتقديم شكوى رسمية بحق الدكتورة زكي للسفير الأردني في مصر والأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية"محمد الربيع" المسؤول رسميا عن الاتحاد لبحث مدى مصداقية العقود التي تم الاتفاق عليها لفتح فرع في الأردن والتي تقضي بدفع مبلغ قيمته 40000 آلف دولار لمنحه منصب رئيس اتحاد عدا عن تكاليف تأثيث المكتب وأجور الموظفين وتكاليف عقد الورش التدريبية واستقبال الوفود. ليتم إيقاف نشاط الاتحاد في فرع الأردن بتاريخ 1/12/2015 لحين استكمال التحقيق في القضية.. وفي تاريخ 15/6/2016 وصل رد من السفير "الربيع" متوج بعبارة سعادة الأستاذ جمال الشريف رئيس المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب (وهذا دليل على أن الربيع لم يقم بعزل الشريف أو إقالته) يفيد بأن الشكوى المقدمة ضد "د.أمل زكي" وزوجها مشعل راشد سيتم تقديمها للجنة مشكلة من الدول الأعضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة وعلى إثرها صدر قرار بإيقاف د. زكي وزوجها راشد عن إدارة فرع مصر لحين اكتمال التحقيق.

"الشريف" قال تعقيبا على تداعيات الموضوع أن هذا الإعلان يحمل إساءة واضحة له، وقد اثر عليه نفسيا ووطنيا فأنا رجل أعمال لي وزن ومرشح انتخابي في جرش وهذا أسهم في زعزعة اسمي وصورتي.

وأكدت الدائرة القانونية التابعة للشريف التي توعدت باسترداد حقه من الصحف الرسمية والالكترونية التي قامت بالتشهير به دون الرجوع لمصادر رسمية للتأكد من صحة الخبر قالوا أنهم سيقومون بتقديم شكاوي رسمية ورفع قضايا تشهير بحق الصحف والمواقع الالكترونية ومستخدمي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الذين ساهموا في ترويج الأكاذيب والافتراءات ، كما سيقومون برفع دعوى بحق د. زكي وزوجها مسعد الذين اصدرا أوراق رسمية ساهمت في نشر خبر اضر به إعلاميا وعمليا دون وجه حق ودون أي صلاحية.

 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!