(السلفية الجهادية) تفنِّد الرواية الرسمية لاحداث الزرقاء

(السلفية الجهادية) تفنِّد الرواية الرسمية لاحداث الزرقاء
أخبار البلد -  

أخبار البلد - فندَّت حركة السلفية الجهادية الرواية الرسمية لاحداث يوم الجمعة  الموافق 15 نيسان الماضي في مدينة الزرقاء, وقالت في مهرجان خطابي نظمه أهالي معتقلي هذه الحركة ان الاعلام الرسمي قلب الحقائق وغيَّر من تفاصيل الاحداث, في محاولة منه لوسم الحركة بصفات هي منها بريئة كما تحدث المشاركون في المهرجان, فحسب عريف الحفل والناطق الاعلامي باسم أهالي المعتقلين وسام العموش "أبو عبيدة" "اننا اجتمعنا اليوم لنفند كذب ما قالته الحكومة عن أننا تكفيريون نكفر المجتمع, ونستبيح دماء ابنائه, ونبين مَنْ هم  الذين استباحوا دماء الشعب".

شارك في المهرجان الخطابي الذي عقد قرب مسجد الكتاب والسنة بحي المقابلين عدد من الشخصيات الوطنية والعشائرية وممثلين لاحزاب اردنية, إضافة الى عدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام المحلية والعربية, ومع ان "السلفية الجهادية" لم تحضر المهرجان بكثافة, لجهة ان أعضاءها لا زالوا مطاردين كما تحدث احد اعضائها, إلا انها حضرت برمزية مكثفة عبر عشرات الاطفال حملوا يافطات كرتونية يطالبون فيها بوصفهم ابناء للمعتقلين باطلاق سراح آبائهم, وعدد من نساء المعتقلين, اضافة الى عدد يسير من اعضاء "السفلية الجهادية".

الشعارات

ابناء المعتقلين حملوا يافطات كرتونية مكتوب عليها عدد من الشعارات من ابرزها:

- الاعلام الرسمي يزور الحقيقة

- اريد ابي.

- لن نرضى إلا بخروجهم فوراً.

- ابناؤنا مظلومون.. لن نتركهم.

- د. سعد.. كله حب وانتماء لهذا البلد "حمل هذه اليافطة ابن د. سعد الحنيطي البالغ من العمر 10 سنوات".

- لا تزيدونا كرها بهذا البلد.

- ابناؤنا ليسوا تكفيريين.

- اغلاق ملف الزرقاء مصلحة عامة.

- نبذ العنصرية جزء من عقيدتنا.

- نعم للإفراج عن جميع الموقوفين.

علق منظمو المهرجان عدداً من اليافطات ابرز ما جاء فيها:

- ما أشيع عن اعتداء أبنائنا على المواطنين ليس له أساس من الصحة.

- من تابع المواقع الالكترونية يستطيع ان يعرف الحقيقة.

- نطالب بفكاك اسرانا من السجون.

- اين موقف العلماء الربانيين.. من كلمة حق?.

- اعتصامات ابنائنا السابقة نموذج للاخلاق الاسلامية.

- نحن ضد انتهاكات حرمات البيوت.

- لم يقترف ابناؤنا ذنباً .. فلماذا سجنوا?.

- لا لترويع النساء والاطفال!.

- عشائر بني حسن: ابحثوا عن ورقة غير ابنائنا تغطوا بها فسادكم.

ابراهيم العموش

المتحدثون

الشيخ ابو همام الذي قدمه عريف الحفل بهذا الاسم ولم يشر الى صفته ركز في كلمته على مفهوم التطرف من وجهة نظر اسلامية, فقال ان القاموس الاسلامي يخلو من هذه الكلمة المستعملة في الثقافة  الاسلامية هي كلمة "غلو", وتعني ان يتجاوز الانسان حده, وتساءل:

- هل تجاوز الشباب حدهم?.

ليصل الى ان ما يجري يدعوه للاستغراب, فخيمنا يطالب المرء بحقوقه الطبيعية يتهم بالتطرف, وطالب في آخر كلمته بالافراج الفوري عن المعتقلين من "السلفية الجهادية".

ضيف الله القبيلات مندوباً  عن الموقعين على بيان ال¯ ,36 اكد في كلمته ان الشعب الاردني, بكل فئاته وشرائحه متوحد اليوم.

واشار الى ان الكل يشارك في الفعاليات الاحتجاجية بمن فيهم المسيحيون, فالظلم واقع على الجميع مسلمين ومسيحيين, وقال ان الشعب الاردني يطالب بحقوقه المشروعة بالوسائل السلمية, ناعتاً "السلفية الجهادية" بالاستمرار بالوسائل السلمية في التعبير عن انفسهم.

د. سفيان التل ممثلاً عن الفعاليات الوطنية ركز في كلمته على الحرية بوصفها الاساس الذي قام عليه الاسلام, ونوه الى المادة 15 بالدستور التي تكفل فيها الدولة الحق في التعبير.. الخ, واشار الى ان الناس خرجوا بعد ان استشرى الفساد, فارادت الحكومة ان تقلب الحقائق فحركت "البلطجية", وما الكمائن التي نصبت للسلفيين حسبه إلا جزءا من السيناريوهات التي تتبعها الحكومة.

منصور سيف الدين مراد باسم الشخصيات الوطنية قال في كلمته ان الشعب الاردني لم يعد يقبل بسياسات الاستخفاف به وتضليله, فالاردنيون يريدون العودة الى الحاضنة العربية الاسلامية, والخروج من الفضاء الامريكي الصهيوني, وركز على ان الاصلاح يجب ان يتم بالوسائل السلمية, وأما العنف والمقاومة فهما يجب ان يتبعا فقط مع العدو الصهيوني.

ممثل حزب جبهة العمل الاسلامي عبدالقادر الخطيب استنكر باسم لجنة الحريات في الحزب ما جرى في الزرقاء وحملة الاعتقالات والتضخيم الاعلامي وقال اننا ضد الاعتداء على أي مواطن بمن في ذلك رجال الأمن.

شقيق د. سعد الحنيطي المعتقل عبدالرحمن الحنيطي ركز في كلمته على تفنيد الاتهامات التي قذفت بها الحكومة بوجه "السلفية  الجهادية", وقال "اننا لسنا تكفيريين, فنحن نعتبر المجتمع الاردني مجتمعا مسلما ولا نكفره".

شاهين في خطاب السلفيين

عريف الحفل وسام العموش "أبو عبيده" كرر اكثر من مرة في مداخلاته بين المتحدثين على قضية خالد شاهين, وقال ان وزارة الداخلية تكيل بمكيالين, فهذا خالد شاهين الذي أكل مال الشعب حسب تعبيره يعامل معاملة السفراء, ويسافر وهو سجين الى بريطانيا, بينما ابناء العشائر يلقون في الزنازين, يعاملون معاملة غير الآدميين.

وفي نهاية المهرجان وزع المنظمون بيانا يتحدث بلسان شهود عيان على احداث الزرقاء, جاء فيه:

ما حدث في يوم الجمعة 15/4 وظف للتجييش والحرب الاعلامية الموجهة ضد ما هو مصلح او من ينادي بالاصلاح على اختلاف انواعه...

لقد اقام "السلفية  الجهادية" مهرجانهم الخطابي السابع "3 في عمان والبقية في السلط ومعان واربد".

في الزرقاء ومن ضمن فعاليات بدأوها منذ اسابيع وكانت مثالا طيبا طالبنا من خلالها بحقنا في المطالبة بتحكيم الشريعة كمسلمين والافراج عن معتقلي الرأي السياسيين ولم يحدث اية مخالفة منا او من الحاضرين لتلك المهرجانات...

ولقد ضبطنا ببداية المهرجان اثنين من "المندسين" اللذين حاولا القاء الحجارة على قوات الدرك وأبعادناهما عن مكان المهرجان ولقد تحدث اربعة اخوة بالمهرجان وكان من اولهم من طالب بارجاع فريضة الجهاد للمسلمين لتحرير مقدساتهم ولتحرير انفسهم من سطوة الغرب وشرح حديث.. "الجنة تحت ظلال السيوف".. وللاسف رفع بيده خنجرا اثناء ذلك مما اغضب القائمين على المهرجان وانكروا عليه ذلك وتم ابعاد الخنجر من المكان..

وبعد انتهاء المهرجان الذي تم فيه توزيع التمر والماء على جميع الحاضرين ذهبنا للمركبات للعودة لمنطقة عوجان لتلبية دعوة الغداء..

وبعد مغادرة الكثير من الشباب لم يبق الا باصان "كوستر" وسيارة خصوصية لا يتجاوز عدد الركاب العشرين..

فوجئنا باشخاص من جسر المشاة ومن الدوار قاموا برشق الحجار علينا فاغلقوا الطريق علينا فقام بضعة شباب بالنزول للدفاع عن انفسهم فهرب اولئك البلطجية وقام الدرك كحاجز بيننا وبينهم وقمنا بارجاع أولئك الشباب.. لكن كانت المفاجأة بانتظار الشباب من قبل قوات الدرك التي جاءت من خلفهم واطبقت عليهم وقاموا بضربهم ودخلوا على من كان بالباصات وقاموا بضربهم وتكسير الباصات والسيارة ورجع اولئك البلطجية باعداد أكثر وقاموا برشق الحجارة علينا وعلى الدرك ايضا اذ لم يقم احد بمنعهم بعدما عادوا عند رؤية الدرك وهو يهجم على الشباب.. ولقد رأينا للاسف شابا سقط وهو يرجع فاذ بخمسة عناصر من الدرك تنهال عليه بالضرب على راسه وجميع اطراف جسمه وحاولنا اسعافه فقاموا بضربنا ايضا..

ولقد كانت هناك الكثيرمن الاصابات التي ادخلت المستشفيات الحكومية..

منها للذكر لا للحصر: "وائل محمد سلامه":

اصيب بنزف دماغي وكسور متعددة بجسمه وادخل قسم العناية الحثيثة "عامر الضمور" جرح غائر بالرأس وكدمات, محمد عادل الونه "العنطز" جروح عديدة بالرأس والجفن وارتجاج بالدماغ وادخل قسم العناية الحثيثة.

"عبدالناصر الخمايسة": جرح غائر بالجبهة "ابو انس الصحابة" كسر باليد, "حمزة صلاح" جرح قطعي غائر بالحاجب الايسر, الحدث احمد رائد حجازي" كسور باليد ورضوض بجميع مناحي الجسم والكثير الكثير..

ولا انسى ولن انسى ما ذكره الطاقم الطبي في اساءات بالضرب والشتائم وسب الذات الالهية من عناصر الدرك اذ قاموا بضرب احد المشايخ وهو ينزف وحالته الطبية متوسطة وقال له احدهم "يا ابن...".

وللأسف لم ينته الامر لهذا الحد بل قامت قوات الدرك وباسلحتها المجنزرة وخيولها بمداهمة بعض بيوت المشايخ واعتقال بعضهم.

ولقد حدثت مأساة بأحد بيوت "المطلوبين" والذي لم يكن موجودا داهم الدرك  بيته بالعنوة والذي على اثرها ماتت عمته بسكتة قلبية وهي وتحاول منع ابنائها التصدي للدرك.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!