أخبار البلد حاولت الاتصال مع امجد العضايلة ولم يجب و نادي الشعلة الرياضي يفتح ملعبه لشباب اللواء بعد إغلاق ملعب مكرمة الملك القرية الحضارية

أخبار البلد حاولت الاتصال مع امجد العضايلة ولم يجب و نادي الشعلة الرياضي يفتح ملعبه لشباب اللواء بعد إغلاق ملعب مكرمة الملك القرية الحضارية
أخبار البلد -  

أخبار البلد- خاص - تدخل بعض الوسطاء مساء الخميس لمنع اعتصام شبابي ضخم أمام دوار إسكان الهاشمية والمقابل لمكرمة جلالة الملك حديقة القرية الحضارية، وذلك بعد بدء توافد العشرات، الذين رفضوا قرار المهندسة مي مرجي رئيسة اللجنة المؤقتة لبلدية الهاشمية والتي لأسباب خاصة بها، صعبت الحوار  مع مستثمر الحديقة ، وقامت في وقت قياسي بإغلاق مرافق الحديقة وأولها ساحات الألعاب الكهربائية المخصصة للأطفال ومن ثم ملعب كرة القدم الذي انعم به جلالة الملك لشباب اللواء.

واعتبر الشباب أن إجراء  رئيسة البلدية اهانة كبيرة لهم فالحديقة مكرمة ملكية جراء معاناتهم البيئية الصعبة و  لها رمزية وطنية كبيرة لأنها هدية هاشمية لهم، ولا يحق لرئيسة لجنة مؤقتة ليست من سكان اللواء أن تمنع وتغلق وتحرم الشباب من استعمال المرفق وقد أوصدت كل الحلول بوجه المستثمر ، وكانت المعتصمون ينون إضاءة الشموع ورفع شعار :" إن أطفأت مرجي أضواء القرية الحضارية فسوف نضيئها بشموعنا.

وقد تدخل وسطاء لهم علاقة مع المجموعات الشبابية لتأجيل الاعتصام بعد أن تلقوا وعودا من متصرف اللواء ، بإضاءة الأنوار ، واخبرهم أن محافظ الزرقاء اجتمع مع وجهاء من اللواء واستمع لوجهة نظرهم ، وتدخل في نفس الليلة وجهاء على مستويات عالية لمنع اعتصام منوي إجراءه أمام البلدية بإعداد كبيرة بعد أن ضاق البعض من تصرفات رئيسة اللجنة، وكانوا يريدون رفع شعار "نحن او هي" وذلك بعد اقتناعهم أن تصرفات مرجي استفزازية منذ قدومها للواء، مستنكرين ما يقال أنها تتلقى دعم كبير من الأمين العام للوزارة.ولمنع زيادة التأزم قدم رئيس نادي الشعلة هاني عفانة ملعب النادي مجانا للمتضررين من إغلاق ملعب القرية الحضارية وخاصة الذين كانوا يمارسون تدريبات مهمة، ووفر لهم كرات قدم، وإضاءة ليلية ، وماء للشرب وسمح لهم باستعمال مرافق النادي كالحمامات وغرف الغيار، وذلك لتهدئة حالات الغضب التي تولدت لدى الشباب ، ولتأجيل الاعتصام الذي خشي من تكراره قبل حل المشكلة وإنصاف المحكمة للمستثمر.

و في سياق متصل أشاد عشرات الشباب في أخلاق وسلوك مستثمر الحديقة، وقالوا انه يديرها بشكل مميز ، وتحمل أعباء كبيرة إضافية وخاصة فواتير الكهرباء والمياه، وتمنوا لو أن رئيسة لجنة البلدية قابلت الإحسان بالإحسان ووافقت على قبول قسط 300 دينار على فواتير الكهرباء المتراكمة وكانت الإقساط سوف تنتهي خلال شهرين أو ثلاثة علما أن عقد المستثمر باقي له أربعة أشهر مستهجنين إعلان مرجي بأنها فسخت العقد معه.وأن المستثمر الذي حافظ على إدارة الحديقة لا يستحق هذا بعد كل العطاء الذي قدمه من تحسين لخدمات المرافق ورعية للزوار .

وفي يوم الجمعة أصيب الكثير من الأطفال  بخيبة أمل كبيرة عندما وجدوا العاب الحديقة مغلقة ولا يمكن اللعب بها ، وهذا ما اثر معنويا على نفسيات الأطفال حيث قالت الطفلة راما نادر أنها تسكن في منطقة حي الضباط وجاءت مع والدها لزيارة جدتها وتوجت مع والدها إلى الحديقة إلا أنها صدمت عندما لم تتمكن من ممارسة اللعب كعادتها على الأجهزة المتنوعة ووجدت الكفتيريا مغلقة ، مما حرمها من شراء العصائر والبوشار التي كانت تباع في الحديقة.

وحال راما ليس بأحسن من الطفلتين فرح وحلا سليمان اللتان كانتا مصدومتين وهما تحملان دينارين جاءتا للعب في الحديقة "لعبة السيارات " في أول يوم مشمس منذ أسبوع ، وفي جملة طريفة بعد أن علمتا بإغلاق الحديقة قال فرح سوف نشكو للملك عن منعنا من اللعب . وعادتا حزينتين بعد أن حرمتا من ممارسة ساعة لعب في حديقة أهداها جلالة للملك للأطفال وحرموا منها جراء القرارات التعسفية .

وبدورنا حاولنا الاتصال عبر الهاتف مع مستشار جلالة الملك امجد العضايلة لنسمعه من الطفلتين عبر الهاتف شكواهما إلا انه لم يرد على الهاتف، وكنا نود اطلاعه على ما حدث لحديقة تهم الديوان الملكي أكثر من وزار البلديات ففي العادة مكارم الملوك لا تغلق مرافقها ولا تطفأ أنوارها.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!