تكلفة وجبة افطار لنقابة الصحافيين تكلف اربع وثلاثون الف دينار فقط

تكلفة وجبة افطار لنقابة  الصحافيين تكلف اربع وثلاثون الف دينار فقط
أخبار البلد -  

اخبار البلد- عصام مبيضين - اظهر التقرير المالي والادارى السنوي لنقابة الصحفيين ارتفاع تكاليف نفقات السفر لأعضاء المجلس العام الماضى الى (19.89 ) بينما كانت في عام 2009 حوالي 6.000 دينار فقط ، وارجع مطلعون ارتفاع نفقات السفر إلى ارتفاع المياومات من 70 دينار إلى 250 دينار.

 

وقد اقتصرت على أعضاء مجلس النقابة دون وجود نظام دوري لاختيار السفر من أعضاء الهيئة العامة. من جانب أخر كشف نفس التقرير إن نفقات حفلة إفطار شهر رمضان كانت 34 إلف دينار العام الماضي وفي العام الحالي 12640 وتساءل مرشحون إذا كانت نفقات السفر19 إلف دينار فلماذا لأيتم تفعيل النادي ليكون ملتقا يجمع الصحفيين؟ فالنقابة في المبنى الفخم في تلاع العلى أصبحت قلعة مهجورة تغلق أبوابها قبل الرابعة مساء ولا يوجد نادى اجتماعي عائلي ولا لقاءات وتواصل اجتماعي بين الصحفيين أنفسهم ولا حتى ندوة عابرة ولقاء شهري أبدا.

 

مرشح أخر لنقابة قال " لسرايا "إنه يجب على أعضاء الهيئة العامة مناقشة التقرير المالي والادارى غدا وقراءة التفاصيل حيث هناك ملا يين من الدنانير موجودة في حساب النقابة ،فهل سيفكر مجلس النقابة في إيجاد" وحدة استثمارية "؟وشراء أراضى سكنية وريفية وتوزيعها بأسعار مناسبة على أعضاء الهيئة العامة بالإقساط أسوة بكل النقابات المهنية الأخرى. وتابع: السؤال المطروح هو إن ارض طبربور التي تبلغ مساحتا " 8"دونمات فلماذا لم يتم عمل مول ومجمع تجارى كبير لتعود الارباح لحساب النقابة وأعضائها وتنفيذ برامجها ولماذا لا يوجد هناك سجل للصحفيين والمطالبة بحقوقهم من مختلف الصحف اليومية والسير بإجراءات تصعيديه لتحسين أوضاعهم.

 

"صحفيون عاطلون عن العمل " تساءلوا لماذا لم يقم وفد من النقابة بزيارة دول الخليج العربي لإيجاد فرص عمل في الصحف والفضائيات ووسائل الإعلام ؟ وكذلك لماذا لم يتم عقد الاتفاقيات مع الدول الأوربية لتدريب من يرغب من الصحفيين في صحف تلك الدول؟ في حين يشير مجموعة من الصحفيين إن موقف النقابة لم يكن بالمستوى المطلوب من مدونة السلوك الاعلامى لحكومة سمير الرفاعى واشتراكات الصحف والتي شردت العشرات من الزملاء وألغت الاشتراكات والإعلانات عن كثير منها وبخصوص الحراك السياسي فان الكثيرين ينفضون أيديهم وهم يقولون ،هل لنقابة الصحفيين ولبعض حملة الأقلام رؤية سياسية توجه الراى العام أسوة بنقابات الصحفيين في الدول الأخرى؟ فيما يجرى من حراك على الساحة الداخلية ومسيرات ومطالب ووضع تصورات واقتراحات للتفاعل مع ما يجرى في المجتمع وقالوا أننا إمام مايجرى فان نقابة الصحفيين تعد من "أضعف" النقابات المهنية على مستوى الخدمات الاجتماعية والمهنية والسياسية وهي تحتاج إلى الكثير من الجهد والعمل لترتقي بأدائها وهذا يجعل مهمة الفائزين صعبة جدا.

 

إلى ذلك بدا الحراك الانتخابي " في نقابة الصحفيين يصل إلى ذروته حيث يتسابق المرشحون مع الزمن في زيارة مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمواقع الالكترونية والتلفزيون الاردنى والإذاعة ووكالة الإنباء الأردنية لطرح برامجهم إمام أعضاء الهيئة العامة، لنيل أصواتهم في الانتخابات المقررة غدا الجمعة . ويقول صحفى غاضب " لسرايا " انه لا توجد برامج يخوض من خلالها الصحفيون الانتخابات بل هي تعتمد على التحركات الفردية وبمثابة الفزعة والهبات والزمالة والاحراجات "ضمن إطار العلاقات الشخصية والاتصالات الهاتفية ويظهر صدى لقاءاتهم الجماعية في الصحف المختلفة ووسائل الإعلام خيبة أمل كبيرة من ضعف أداء النقابة في السنوات الأخيرة. في حين تسود أجواء التشاؤم وحاله من الاستياء العارم وعدم الرضا عن أداء النقابة في السنوات الأخيرة بين الوعود البراقة وما نفذ على ارض الواقع.

 

ولهذا فان العنوان هو الحراك نحو الإصلاح والتغيير في الساحة الإعلامية بكل ما في هذا الحراك من قوى شدّ ويتحدث بعض المرشحين في لقاءاتهم مع الصحفيين عن برامج لتفعيل اللجان داخل النقابة التي ــ هي أسماء بدون فعالية ــ وتنشيط النادي في النقابة ليكون مكان للقاءات والاجتماعات بين أعضاء الهيئة العامة ويرى زملاء آخرون أهمية تطبيق فكرة عقد المناظرات بين المرشحين للنقيب والأعضاء في مبنى النقابة من خلال لجنة تنبثق لتكون فرص التعرف على خطط وبرامج المرشحين، إضافة إلى مطالب المنتخبين.

 

وعلى العموم فأنه مع الحراك والتغير في الشارع العربي فأنها" فرصة ذهبية "لأعضاء الهيئة العامة لفرز مجلس نقابة قوى وقادر وبخصوص بورصة المرشحين والتى قد ترتفع او تنخفض فان عدد المرشحين لمنصب النقيب وصل إلى 5 أساتذة هم الزملاء سيف الشريف رئيس مجلس إدارة الدستور و طارق المومني من الرأي و الكاتب خالد محادين، و اسامة الرنتيسي و نبيل الغزاوي اما فيما يتعلق بالمرشحين لعضوية مجلس النقابة فهم الزملاء حسين العموش ، وسام السعايدة، محمد سالم العبادي، عوني الداوود، خليل المزرعاوي ، و راكان السعايدة، ظاهر الضامن، مفيد حسونة ورسمي الجراح وهشام زهران وليد حسني وعبدا لله اليماني وموفق كمال، ماجد توبه من الغد، و فايز ابو قاعود، محمد الفقير، فايز حمدان وحازم الخالدي وحكمت المومني وإخلاص القاضي وإبراهيم ألربضي ومحمد القرعان

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!