هل ينقلب السحر على الساحر؟

هل ينقلب السحر على الساحر؟
أخبار البلد -  

يقول الخبر، بإن السلطات المصرية قامت بتسليم ساحر نيجيري للأردن، بعد تنفيذه وزوجته عمليات احتيال في المملكة، تقدر بـ 100 ألف دينار، ولاذ بالفرار، بصحبة زوجته الليبية، والتي لم يتم القبض عليها حتى الان.

رغم اننا –حكومة وشعبا ونوابا- نشكو من الطفر وقلّة الزفر، الا ان ساحرا نيجيريا – من الدرجة العاشرة- يستطيع ان يجمع 100 الف دينار ويهرب بها، يعني انه جمع مالا في عدة اشهر اكثر بمئة الف مرة مما استطعت جمعه خلال ستين عاما تقريبا.
ولا ننسى ان الكثير من المخدوعين يخجلون من الشكوى ، اضافة الى بعض البسطاء الذين لا يعلمون انه تم النصب عليهم حتى الان، ..وهذا يرفع المبلغ، وربما يضاعفه.
على كل، اللهم لا حسد، وهذا ساحر نيجيري عابر، اخذ النقود وهرب – بالطبع لن يجدوا معه شيا- لكننا نعيش في عالم مكتظ بالسحرة، وهم مقبولون شعبيا – للأسف- ويلجأ الناس اليهم لحل مشاكلهم الحياتية والجنسية، عن طريق كتابة الحجب وفك الرصد وإبطال السحر ..وما الى ذلك من الترهات.
المشكلة ان سحرتنا يعلنون عن انفسهم في اجهزة الإعلام المختلفة، ويوزعون اللافتات في الشوارع ويضعون ارقام هواتفهم للمراجعة والحجر(قبل نفاد الكمية)..دون ان يتابعهم احد او يقاضيهم.
لا تنسوا سحرة السياسة، الذين يلعبون (الجلاجلا) في عواطفنا ومشاعرنا، ويجعلون الحق ظلما والظلم حقا متى شاؤوا، وهم يتحركون بنشاط وحرية في كل مكان... في الحكومات...في البرلمان... في احزاب التسحيج وفي احزاب المعارضة معا..في في في حرف جر.
ولا تنسوا سحرة الإقتصاد الذين ورطونا بالمليارات، التي لن نستطيع سدادها، حتى لو بعنا كامل تراب الوطن بالمزاد العلني، وهم مستمرون في الاستدانة، ويحلون مشاكلهم النقدية عن طريق رفع الأسعار والغاء الدعم وابتكار انواع جديدة من الضرائب، وهم يدمرون التجارة والصناعة والسياحة، في الوقت ذات، لكأنهم طابور خامس يحكم بنا وبمقراتنا ،او- بالأحرى- ما تبقى منها.
فهل ينقلب السحر على الساحر، ذات قرن؟
وتلولحي يا دالية

 
شريط الأخبار “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين ما مصير تيك توك في الأردن حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب بصواريخ فادي 4 هلالات: الحكومة لا تلتفت الى القطاع السياحي بشكل جدي الملك يوجه الحكومة لإقامة طريق جديد يسهل التنقل للمناطق السياحية الملك ينعم على شخصيات عجلونية بميدالية اليوبيل الفضي (أسماء) أسماء المقبولين في دبلوم المعهد القضائي بدء صرف رواتب المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية اليوم اسرار لم تنشر عن حادثة مصنع العقبة التي شغلت الرأي العام حزب الله ينفي التوغل الإسرائيلي بلبنان الملك يؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء بنسبة انخفاض 0.1%