ملف مفصولي "الملكية" تحت القبة البرلمانية.. والحافظ يستبق التحقيق ويبرر قرار فصلهم !

ملف مفصولي الملكية تحت القبة البرلمانية.. والحافظ يستبق التحقيق ويبرر قرار فصلهم !
أخبار البلد -    اخبار البلد
 

خصصت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية اجتماعها، الذي عقدته اليوم الأحد برئاسة النائب عبدالله قاسم عبيدات، لمناقشة إنهاء خدمات عدد من موظفي شركة الملكية الأردنية.

وقال عبيدات 'إن اللجنة استمعت إلى أهم الأسباب التي اتخذتها 'الملكية' بفصل موظفين زاد عددهم على 20 موظفا، مضيفاً 'إن الموظفين نفذوا اعتصاماً أمام مجلس النواب الاسبوع الماضي، مطالبين اللجنة بالتدخل لإلغاء قرار فصلهم وإعادتهم إلى العمل'.

وطلب من 'الملكية' تزويد اللجنة بملف شامل يوضح أسباب 'فصل الموظفين، والأخطاء التي ارتكبوها، ليتسنى لها الاطلاع عليها وتكوين نظرة شمولية حول أسباب اتخاذ مثل هذا القرار'.

وأشاد عبيدات بالجهود التي تبذلها الملكية الأردنية من خلال تقديمها افضل الخدمات للمسافرين وتلبية احتياجاتهم.

رئيس مجلس إدارة شركة الملكية الأردنية سليمان الحافظ من جهته قال إن قرار الفصل تم بتوصية من لجنة الموارد البشرية الثانية المعنية بكل ما يخص شؤون الموظفين، وذلك نتيجة ارتكابهم مخالفات إدارية عديدة مثبتة في ملفاتهم الوظيفية'، موضحاً أن قرار الفصل جاء استنادا الى أحكام قانون العمل والنظام الداخلي المعمول به في (الملكية).

وأشار إلى أن 'الملكية' تشغل أكثر من أربعة آلاف موظف، تعتز بهم وبكفاءتهم المهنية ومهاراتهم واخلاصهم لمؤسستهم ولبلدهم.

وأكد في الوقت نفسه أن حق 'الملكية' أن تطبق قانون العمل ونصوص النظام الداخلي والتعليمات الصادرة بموجبه بحق المخالفين.

وزير العمل الدكتور نضال القطامين من جهته قال 'إن الوزارة اطلعت على ملف العمال المفصولين، المحال إليها من الملكية الأردنية، حيث قامت بدراسته'، مضيفاً إن وزارته 'ليست صاحبة القرار في التنسيب بالفصل'.

على صعيد متصل، عقدت 'العمل النيابية' اجتماعاً منفصلاً مع نقابات عمالية مستقلة، تم خلاله بحث عدد من المطالب التي قدمتها النقابات ولاسيما إعادة النظر في بعض مواد قانون العمل.

بترا 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!