الموازنة أرقام صماء لا صوت لها!

الموازنة أرقام صماء لا صوت لها!
أخبار البلد -   لا تعنينا الموازنة ولا يعنينا أرقامها ولا يدخل في حساباتنا أرقام العجز أو قوائم المديونية ، ولا يعنينا مناقشات النواب لكل بنود الموازنة لانها في المحصلة ستمر مرور الكرام ، ولن تغضب النقاشات أصحاب القرار ما دام قرار «التمرير « جاهز والموازنة ستصدر في استحقاقها الدستوري ،بلا تاخير أو تدقيق . 

المواطن يعنيه ظروف المعيشة، يفكر في احتمالات زيادة الرواتب سواء للعامل أو للمتقاعد ،الناس معنية بالاسعار أكثر ما يشغلها نسبة التصويت على الموازنة أو بث الجلسات عبر التلفزيون أو عبر صفحات التواصل أو المواقع الاخبارية ،حجم الصورة يشغل النواب والوزراء ولكنه لا يدخل في حسابات الناس الغلابى الذين وصل بهم الحال الى الحائط الاخير ولا حياة لمن تنادي .

دعونا نفكر قليلا ،في ظروف الناس الاجتماعية، دعونا نلهث وراء الجوعى في الطرقات والازقة والقرى والمخيمات، دعونا نفكر قليلا في الذين يباتون على الطوى ،دعونا نفكر في الذين يذهبون الى محطات البنزين لتعبئة إبريق من الكاز أو علبة من علب مياه الصحة بلا ماركة على أمل أن تشتعل فتيلتها في ليالي الشتاء القارصة ، دعونا نفكر فيمن يبحثون عن الخبز بالدين أو عن علبة السردين أو شقيقتها علبة الـ «تونا» وتحديدا بالزيت لتعميم الفائدة وليست بالماء لاصحاب الرجيم . دعونا نفكر في الذين يتقاسمون «الحرام» بالتوقيت أيام البرد والثلج ، دعونا نفكر في الذين اصبح الشاي «غموسهم» عند الجوع وحين تتصارع أصوات المعدة الفارغة .

أول الشهر وأخر الشهر اصبح سيانا ،عند ابناء بلدي لأن الراتب لا يعمر كثيرا سواء كان مصدره العمل الشاق أو صندوق المعونة الوطنية أو جمعيات الخير التي تجود على الفقراء بما ينالون من تبرعات ، ترى هل ننام ونحن نرى فقراء الوطن يتهامسون أو يقعون صرعى الامراض في ظل غياب العدالة وغياب فرص العمل، أظن أن من ينام، ربما تسعفه في ساعات النوم حبوب التنويم أو التنجيم عند من يقرأون أو لا يقرأون. حفظ الله الوطن من كل مكروه وكل موازنة وانتم بخير...!
 
شريط الأخبار الأردن يعلن إغلاق أجوائه مؤقتا أمام حركة الطائرات الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 250 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين ما مصير تيك توك في الأردن حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب بصواريخ فادي 4 هلالات: الحكومة لا تلتفت الى القطاع السياحي بشكل جدي الملك يوجه الحكومة لإقامة طريق جديد يسهل التنقل للمناطق السياحية الملك ينعم على شخصيات عجلونية بميدالية اليوبيل الفضي (أسماء) أسماء المقبولين في دبلوم المعهد القضائي