صفقة في المستشفى الإستشاري تخرج 3 بنوك.. ومجموعة الدكتور فوزي اللوزي تُهيمن على الأسهم

صفقة في المستشفى الإستشاري تخرج 3 بنوك.. ومجموعة الدكتور فوزي اللوزي تُهيمن على الأسهم
أخبار البلد -  

أخبار البلد -

علمت اخبار البلد بأن صفقة من العيار الثقيل نفذت مؤخرا على اسهم البنوك الدائنة بالمستشفى الاستشاري لصالح رجل الاعمال الدكتور فوزي اللوزي صاحب مجموعة الوافي الطبية الاستثمارية الذي بات يملك هو وابنائه ومجموعته بالاضافة الى عدد من الاطباء عددا لا بأس به من الاسهم التي منحته قوة كبيرة حاسمة في المستشفى الذي بات في ملكه وملك مجموعته المعروفة في القطاع الطبي الاردني باعتبارها مجموعة استثمارية تملك شركات متخصصة في بيع الادوات والاجهزة الطبية بالاضافة الى مستودع ادوية كبير.

وجاءت الصفقة استجابة لقرار محافظ البنك المركزي الذي فعل احدى المواد الخاصة بملكية الاسهم التابعة للبنوك التجارية المالكة للاسهم الخاصة بهذا المستشفى والتي تنص بأنه لا يجوز للمؤسسة المالية ان تدير مؤسسة غير مالية اكثر من سنتين قد تجدد لمرة واحدة مما دفع البنوك التي كانت تتولى ادارة المستشفى من خلال مساهماتها في الاسهم التي استحوذت عليها كبدل دين وقروض متعثرة الامر الذي اجبر عدة بنوك للتخلص من تلك الاسهم بالكامل من خلال بيعها الى الدكتور فوزي اللوزي ومجموعته الذي بات يملك تقريبا 33% من اسهم المستشفى.

وكانت 3 بنوك دائنة ومالكة للاسهم قد باعت اسهمها الى مجموعة الوافي التي تحاول (لمّ) المزيد من الاسهم الطيارة كي تضمن اغلبية مطلقة لهذا المستشفى الذي فشل في الفترة الاخيرة في تحقيق النجاح المتوقع له خصوصا وان الديون والقروض والاختلاسات قد انهكته ودمرته وقضت على مستقبله.

ومن الجدير ذكره ان موجودات المستشفى واصوله تتجاوز الـ 25 مليون دينار فيما بلغت ديونه 5 مليون دينار .

ومن المتوقع ان تدعوا ادارة المستشفى قريبا الى اجتماع غير عادي من قبل نسبة كبيرة من المساهمين لبحث مسألة الادارة والتشغيل واشياء اخرى حيث هناك تصور لدى المالكة الجديدة وخطة محكمة لاعادة انعاش المستشفى الذي يبدو انه في وضع صعب للغاية.

 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!