الحبس 30 عاما لشخصين يملكان شركة بورصة وتغريمهما أكثر من 3 ملايين دينار

الحبس 30 عاما لشخصين يملكان شركة بورصة وتغريمهما أكثر من 3 ملايين دينار
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد - قضت محكمة أمن الدولة اليوم بحبس شخصين يملكان شركة بورصة في عمان بالأشغال الشاقة مدة 30 عاما، وذلك لاحتيالهما على 72 مواطنا بمبالغ مالية وصلت إلى ثلاثة ملايين و207 ألاف دينار .

ويعتبر هذا القرار الخامس لشركات البورصة التي شكلت لها المحكمة هيئة مختصة برئاسة القاضي أحمد القطاونة للنظر في قضايا البورصة، وتعتبر هذه أعلى عقوبة تصدر بحق أصحاب شركة بورصة حتى الآن .

وغرمت المحكمة المحكومين قيمة المبلغ المختلس بالإضافة إلى تغريم كل منهما مبلغ 2000 دينار بدل حق عام.

وكان مالكا الشركة استأجرا مكاتب في عمان واشتريا أجهزة حاسوب بالإضافة إلى ديكورات فارهة للفت نظر العملاء.

وبين القرار إن المحكومين بدأ بتوقيع اتفاقيات مع الضحايا على أساس إعطائهم إرباح لقاء استثمارهم لرأس المال في البورصات العالمية عن طريق الشركة، من دون اي خسارات محتملة، وانه بعد أن احتالا على العملاء  قاما بإغلاق مكاتب الشركة وتواريا عن الأنظار إلى إن تم القبض عليهما من قبل ألأجهزة الأمنية.

ودانت المحكمة المتهمين بتوجيه تهم الاحتيال وإساءة الأمانة ومخالفة قانون المعلومات الالكترونية مكررة 72 مرة.

وقررت المحكمة أيضا الإبقاء على مصادرة أموالهما المنقولة وغير المنقولة بالإضافة إلى قرار منع سفرهما.

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت