البغلة عانس.. ماذا عن البغل؟

البغلة عانس.. ماذا عن البغل؟
أخبار البلد -  
التفاهم الاردني الاسرائيلي حول القدس وما يجري في الضفة لم ينتج أمرا جديدا، وها هي فعاليات الانتفاضة ما زالت مستمرة واعدامات اليهود للشباب الفلسطينيين ميدانيا ايضا، فما التفاهم المطلوب لوقف الاجرام الصهيوني، ومن هي الجهة التي تقدر عليه وعبد ربه يقول في الدستور ان حل الدولتين يتم الان ولكن في الضفة الغربية فقط.
المشاركون في مؤتمر فيينا من اجل الازمة السورية انهوا اعمالهم في ثماني ساعات فقط، والتصريحات حوله ان يشكل خطوة صلبة للحل النهائي، بمعنى 8 ساعات كافية لانهاء ازمة انعدمت حلولها طوال سنوات خمس، فهل بالامكان ان يصدق احد ان روسية فرضت الامر على الدول الكبرى وقريبا عودة الحياة الطبيعية اليها بشكل او بآخر!
الانتخابات التركية مثل البصلة في عيون الذين تمنوا هزيمة العدالة والتنمية باعتباره حزبا للاخوان المسلمين في تركيا، وبذات الوقت فتحت الابواب مجددا للتعامل مع الاخوان بروحية افضل حيثما هم في اي بلد، غير ان الحال لن ينطبق في مصر وستكون النتائج بعد انتخاباتها بدونهم كارثية على المصريين طالما من يحكم لا يمثل الا قلة قليلة منهم، وليس ممكنا ان ينضم الاخوان فيها الى حزب الكنبة بأي حال، وموعدهم بالضرورة قريب.
بات جليا ان تحقيق نصر سعودي حاسم في اليمن غير ممكن وان استمرار الحال فيه سيكلفها كثيرا. وليس هناك حتى الان ما يوجب مؤتمر على غرار فيينا، خصوصا وان روسية غير مهتمة كثيرا وواشنطن عاجزة، وطهران باحسن حال لجهة طول النفس. ولن يعود غريبا ان استدانت الرياض بعد فترة من البنك الدولي ومثلها دول الخليج جراء النزيف النفطي الذي ليس له عوائد الان سوى اسلحة اغلبها ليس هناك من يمكنه تشغيلها وانما جرها بالبغال فقط. وبالنسبة للفلسطينيين فقد تكفل بهم نتنياهو وأقنع العالم انه الضحية وسيحل مشكلته بنفسه، ولسوف يتمكن ان برز اي تفاهم جديد مع سلطة رام الله او من هم بمستواها اسرائيليا.
 
شريط الأخبار إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 250 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين ما مصير تيك توك في الأردن حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب بصواريخ فادي 4