(السردين) أربح لي؟!

(السردين) أربح لي؟!
أخبار البلد -  
يا إخوان نفسي أفوز، في المرحلة الابتدائية نظمت المدرسة مسابقة إلقاء، فشاركت بقصيدة لأبي العلاء المعري، وحين اجتمعت لجنة المعلمين لتقييم الإلقاء، رن هاتف المدرسة وطلبوا أحد أعضاء اللجنة على وجه السرعة، وتبين أن والدته قد توفيت، فالتغت المسابقة وأخذوني معهم على المقبرة حتى أدعو لها بالرحمة والمغفرة طالما عندي موهبة الإلقاء!
في المرحلة الإعدادية شاركت أبناء حارتي ببطولة لكرة القدم وتأهلنا للمباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق وحينما كنا متقدمين على الفريق الخصم 4 : صفر ركل أحد أعضاء فريقنا الكرة، وبدل أن تذهب إلى المرمى ذهبت إلى زجاج غرفة نوم جارنا أبو شحادة، طبعا ابو شحادة قام بالواجب وما قصر، بدليل أنني حتى اليوم أعاني من (شعر) في العمود الفقري!
حقيقة لم أيأس، شاركت في مسابقة أجمل صوت، اللجنة أخذتني على جنب وقالوا لي: عمو أنت على صوتك مليح إذا بخلوك أهل العرس تلم (كاسات) الشاي الفارغة مش تغني بعرسهم؛ حطمني التقييم، فشاركت ببطولة تايكواندو كان الخصم ابن مدرب التايكواندو في النادي، وأبوه كان قد علمه حركات ماعلّمنا إياها الملعون،لأنه بس قال: هاااااا.. هووووو.. زارني أهلي بعدها في مستشفى السلط بقسم العناية الحثيثة لأني كنت أعاني من ارتجاج في المخ!
من تلك الأيام وانا أعتذر عن الاشتراك بأي مسابقة واكتفيت أن (سامح مول) كثر الله خيرهم أعطوني في إحدى المرات ثلاث علب (سردين) على أحد العروض كجائزة ترضية عند زيارتي المول!
منذ ثلاثة أيام والإعلام الرسمي يتفاخر أن الرئيس تم منحه وسام الاستحقاق الذهبي للمسؤولية الاجتماعية من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، اجبد، ولأن اسم الجائزة أطول من خط الاستواء أثارت فضولي وبدأت أبحث عن المنظمة والجائزة لعل المتعسين أمثالي قد يكون لهم فرصة الفوز مستقبلا!
وجدت يا حافظ إلك الله، أنها جمعية مسجلة في لبنان، قلت لا مشكلة، إن شاء الله جمعية في الموزمبيق، لكنني وجدت أن أغلب المؤسسات الفائزة مسبقا هي: بلديات، بنوك، مناطق حرة، مؤسسات تدير مراكز تسوق، شركات بترول، معاهد أبحاث، شركات ملاحة.. الخ.
لو طلبت أي جمعية أردنية تكريم الرئيس لرفضوا لارتباطاته، بينما جمعية في لبنان نتفاخر بكل وسائل الإعلام انها منحتنا وسام الاستحقاق الذهبي.
من تم تكريمه هو رئيس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية، وفي كل بلاد الدنيا بمن هم في هذا المنصب الحساس إذا تم منحهم أوسمة أو تكريم تكون من مؤسسسات عالمية لها حضورها وتأثيرها، لأن الأردن هو الذي يحضر ويكرم وليس شخص الرئيس، ويجب ان ننتبه لهذه الجزئية الحساسة فمن غير المعقول أن هذه المنظمة لم تعطِ هذه الجائزة العظيمة منذ نشأتها سوى لرئيس الوزراء الأردني، إلا إذا كان الوحيد في هذا الكون الذي يستحقها، عندها.. ألف ألف مبروك.. وخليني أنا بجوائز (سامح مول) شكلها أربح لي!
 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين