كلام لا يصدقه عقل

كلام لا يصدقه عقل
أخبار البلد -  
يتطلب الامر منا سذاجة كبيرة حتى نصدق الرواية الرسمية الاسرائيلية، حول فلسطيني استخدم طائرة شراعية في اجتيازه المجال الجوي لفلسطين المحتلة والدخول الى المجال الجوي السوري، ثم الهبوط في منطقة تسيطر عليها داعش للانضمام اليه.
مختلف جوانب الرواية بحاجة الى تمحيص، فالحديث هنا عن منطقة مرصودة بعشرات الأقمار الاصطناعية، والرادارات، وتتبجح تل أبيب بأن طيرا صغيرا لا يمر دون معرفة خط سيره، والى ذلك ففي الطرف الاخر أطراف متصارعة تنتمي لغير تنظيم مسلح.
والحديث، هنا، عن فلسطيني انضم الى داعش بهذه الطريقة السوبرمانية، في عز انتفاضة وصلت اراضي الثمانية وأربعين، فهل لفلسطيني يريد خوض اي جهاد من نوع ما ان يتجاهل العدو الصريح الذي يحتل ارضه، ليسافر بهذه الطريقة للجهاد ضد عدو مفترض، وليس واضح التفاصيل؟
القصة لا تدخل اي عقل راجح، وتترافق مع اتهام محمود عباس من قبل نتنياهو بأنه داعشي، وضمن حرب نفسية موجهة للغرب، ويبقى السؤال الأهم: ما دام ذلك الفلسطيني قادرًا على ذلك كله، لماذا لم يحمّل الطائرة بالمتفجرات ويستشهد بها في ارض مستوطنة فيضمن لنفسه مكانا في الجنة؟
 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين