بيان صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي / الزرقاء / حول أحداث دوار الداخلية - عمان

بيان صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي  الزرقاء  حول أحداث دوار الداخلية  عمان
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد تابع حزب جبهة العمل الإسلامي فرع الزرقاء ببالغ الأسى الأحداث المؤسفة في أردننا العزيز في يوم الجمعة الماضية وتأكد لنا بما لا يدع مجالاً للشك بأن هناك خطة حكومية ممنهجة وبرنامجاً مرتب الأدوار والأطوار مهمته إلهاء الناس عن مشروع الإصلاح الذي يلتقي عليه الخيرون من أبناء هذا الوطن الحبيب، وشاهدنا كما شاهد غيرنا من أبناء المجتمع الأردني كيف أن الحكومة قد استجمعت كل قواها لكسر إرادة هذا الشعب الذي يعاني من فساد حكومي عميق ونهج عرفي وسيطرة للأجهزة الأمنية وفرض لإرادتها بالقوة وتصنيف للمواطنين إلى فئات عندها ولاء وفئات خارجة على الولاء بحسب إدعاءاتها .

إن قيام الأجهزة الأمنية وقوات الدرك وبلطجية الحكومة المنظمة بالاعتداء الصارخ على شباب الأردن العزًّل، أمر في غاية الخطورة والاستهتار، ويشكل اعتداءً صارخاً على الشعب الأردني بكافة مواقعه وانتماءاته وقد علمنا أن بعض المشاركين في هذه الهجمة الحاقدة هم من السجناء وأصحاب السوابق الذين أحضرتهم الحكومة بسياراتها للقيام بهذا الفصل المشين والدور السيئ – وهي محاولة بائسة من حكومة حكمت على نفسها بالفشل، لنقل وتصدير أزمتها للشعب الأردني وطلائعه المحترمة وفي طليعة ذلك الشباب – خصوصاً وهي تتبنى في أفعالها ومسيراتها المفبركة زوراً وبهتاناً ( ولاءً وانتماءً) فذبحت الوحدة الوطنية على دوار الداخلية، وأثارت النعرات الجاهلية ، في وقت أحوج ما يكون فيه الوطن وأبناؤه إلى عمق الانتماء وصدق الولاء، ولكن شعبنا الأردني سيفوّت الفرصة على اللاعبين بالنار العازفين على وتر الفوضى والانحلال الاجتماعي وتفكيك بنية هذا الشعب العظيم.

إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي، إذ ندين هذه الممارسات الأمنية التي تجاوزت حدود اللياقة والوطنية والانتماء الحقيقي في تعديها على أحرار وحرائر الأردن من شباب 24 آذار ، وافتعالهم معركة فاشلة مع هؤلاء الشباب الأخيار الذين أثبتوا صدق ولائهم وانتمائهم لتراب هذا الوطن الطهور وغيرتهم على الصورة النقية للوطن من خلال تحليهم بالعقل والرزانة وعدم انجرارهم خلف التصرفات الهمجية التي شنت عليهم وإصرارهم على أن حركتهم واعتصامهم سلمي، لنود أن نؤكد  في هذا البيان على المطالب التالية:

1.     محاكمة الفاسدين والمفسدين وتحويلهم إلى المحاكم المختصة وعدم التستر عليهم.

2.  محاكمة الجهات التي ساهمت بالاعتداء على الشباب الأردني على دوار الداخلية ، وفي طليعة هؤلاء رئيس الحكومة ووزير الداخلية ومديري الأمن العام والمخابرات العامة وقوات الدرك وكل من له صلة الاعتداء الآثم.

3.     إجراء إصلاحات دستورية شاملة ، وإنشاء محكمة دستورية.

4.  إقالة الحكومية الحالية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني برئاسة شخصية أردنية مشهود لها بالولاء والانتماء الصادق لهذا الوطن وليست من أصحاب السوابق أو التزوير.

5.     إنجاز قانون انتخابات نيابية عادلة على أساس القائمة على مستوى الوطن.

6.  حل مجلس النواب المزور وإجراء انتخابات نزيهة معبرة عن إرادة شعبية حرة، وغير مزورة ، وبإشراف هيئات عليا غير حكومية.

حزب جبهة العمل الإسلامي

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت