كيف تم إفشال مآرب الشائعات ؟

كيف تم إفشال مآرب الشائعات ؟
أخبار البلد -  

 

ردت الامارات العربية المتحدة بقوة على محاولات تصيد البعض في المياه العكرة، فقررت مساندة الأردن بسرب من الطائرات المقاتلة، فالامارات والأردن في خندق واحد، لمحاربة هذا التنظيم الارهابي الذي بات يتهدد الأمن الاقليمي والدولي.
كان طبيعيا أن يمارس التنظيم الارهابي معركته بأدوات قذرة وهل هناك ما هو أقذر من الجريمة التي ارتكبها بحق الطيار الشهيد وقبله مئات البشر الأبرياء، فأطلق شائعة سعت تارة لالصاق أسباب سقوط الطائرة الأردنية بشركائنا في المعركة وفي المصير في دولة الامارات وتارة أخرى عزتها الى نيران صديقة، لا بل أنها سببت تعليق الامارات لمشاركتها بالتحالف بذات الفرية، وما كان التعليق الا لفرض إشتراطات فنية عسكرية تشمل وسائل حماية الطيارين العرب وإنقاذهم أسوة بالأجانب حتى لا تتكرر حادثة سقوط الطائرة الأردنية، والمؤسف في كل هذا هو أن هناك من تلقفها ورددها وسعى الى تكريسها كحقيقة، هذا هو الطابور الخامس الذي لا تقل جريمته في تقويض اللحمة عن داعش التي تسعى لقيادة الناس الى الجهل والظلام.
لم تلتفت القيادة في الأردن والامارات العربية للمزايدات ولا للشائعات التي حاول التنظيم والمتعاطفون معه دسها بينما يخوض الأردن معركة تحرير طياره الأسير، وهما لم يكترثا لمحاولات إنتاج هذه الشائعات واللعب على عواطف الناس المكلومين باستشهاد أسيرهم البطل.
في المعارك العظيمة هناك طابور خامس، مهمته تحريف الحقائق وبث التشكيك في المعركة وتشتيت الانتباه، فالدولة الأردنية بمؤسساتها الأمنية والمدنية تعرف وتعي أهداف وغايات هذا الطابور الذي رافق معارك الأمة ونضالتها ضد الجهل والطغيان منذ فجر التاريخ، كما تعرفهم القيادات المستنيرة في دول الخليج فلم يعد التقييم للمعلومات يجري كيفما أتفق فهناك وعي وتحليل يأخذ بالاعتبار المنطق والمصالح ويفوت الفرصة على أدوات التخريب وتشتيت الصفوف.
لم يعلق الأردن على هذه الشائعة الرخيصة ولم تكترث لها الامارات كذلك، فما كانت الا هذيان لم ينطل على الشعبين، لأن داعش وطابورها الخامس لا يعرفان أن علاقة الأردن مع دول الخليج باتت مثل العروة الوثقى لا فصام لها فهي اليوم هي محصنة من مثل هذه الصغائر والخلافات في وجهات النظر حيال القضايا السياسية وإن كان التوافق ظل سيد الموقف، فقد وجد تفهما من القيادات القديمة والجديدة في تلك الدول.
مواقف دول الخليج والامارات خصوصا لا تندرج تحت الوصف العاطفي الذي يبرد ويشتعل بحسب الاحداث بل هي مواقف مصيرية في معركة لو لم يتم التصدي لها سيصل لهيبها الجميع.


شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال