اخجل من دمع أمي

اخجل من دمع أمي
أخبار البلد -  

 

أخجل من دمع أمي كلما تأففت وتنهدت وتنفست ودعت بزوال الاحتلال من بلادنا فلسطين والعراق؛ تتمنى أن تقضي صلاة واحدة في القدس.

أخجل من دمع أمي عندما تنعت الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي بـ"المخنث"، لدى إعلانه ضرب الطائرات طرابلس، ودك صواريخ واشنطن ليبيا.

وأخجل من دمع أمي عندما تروي عبورها إلى الضفة الشرقية في عام 1967 وكانت تحملني في أحشائها، خوفا من القتل، وهربا من احتلال امتدت أيامه أكثر من 60 عاما.

أخجل من دمع أمي عندما تخطئ في لفظ اسم وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون وتقول: هذه "كنتون" هي من تحيك المؤامرات وتشكل أداة استشعار يستخدمها الرئيس الامريكي باراك أوباما في تطبيق سياساته في المنطقة.

أخجل من دمع أمي وهي تحذر من انقطاع الكهرباء وتدعو للانتماء للدولة من خلال الالتزام بدفع الفواتير الضرائب، ونصحتني أنا ومن تعرف بالاصطفاف مع الآلاف أمام الديوان تقول إن الملك "بعطي فلوس".

أخجل من دمع أمي التي تحمل مفصلا للركبة مصنوعا من الرصاص وكان، الإهمال بعدم إعطائها مميعا للدم عند تركيبه في مستشفى حكومي وضيع سببا لمفارقتها الحياة عدة ساعات إثر جلطة، لتحيا مجددا بفعل شبكة في القلب ترهقها كل يوم.

أخجل من دمع أمي عندما تسأل عن أغنياء البلد وكيف جمعوا الأموال في هذه الفترات القصيرة من الزمن وهي تتأمل قصور عبدون ودابوق ومزارع السلط وجرش.

أخجل من دمع أمي عندما تسأل عن أسعار الكاز وهل أبقت الحكومة على أسعار الغاز في التعديل الشهري المشؤوم.

أخجل من دمع أمي عندما تحتضن حفيدها فيصل، وتتساءل في خلجات نفسها عن مستقبله وتقرأ في عينيه إخفاق خدمات صحة وتعليم جير لمنتفعين في قضايا فساد مثل المصفاة وسكن كريم والكازينو والمخفي أعظم.

أخجل من دمع أمي مع كل رصاصة أو صاروخ يطلق باتجاه بغداد وأفغانستان ويقتل الأبرياء، وكل هراوة يحملها الغزاة في فلسطين ويضربون بها أبناء بلعين المحتجين.

تحية لكل أم وكل عام وهن بكل خير، ولا يجب أن نخجل من دموع أمهاتنا، تلك الكلمات التي دندنها مارسيل خليفة، ونرضى العيش تحت وطأة قهر وفقر واستعباد، على العكس دموع الأمهات ليست إلا بركة نستمد منها مزيدا من العمل والعطاء.

شريط الأخبار فيديو || آلاف الأردنيون في بيت عزاء الجازي... ومشاهد جديدة لعملية إطلاق النار عند معبر الكرامة المفوض العام لحقوق الإنسان: نشرف على مراقبة الانتخابات من خلال 570 مراقبًا الهيئة المستقلة للانتخاب: 3 طرق للاستعلام عن مراكز الاقتراع الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية رفع الحد الأدنى لمعدل "التوجيهي" لدراسة الطب وطب الأسنان اعتباراً من العام المقبل القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية دائرة الأحوال المدنية: أكثر من 7 آلاف طلب إصدار بطاقة شخصية اليوم إطلاق منصة "السجل الوطني لإدارة الخدمات الحكومية" الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينظم اليوم المفتوح الرابع للتأمين البحري بمشاركة ما يزيد عن (61) مشاركاً من التأمين والبنوك حاول دهس رجال الأمن فقتل شقيقه في الأردن 309 ملايين دينار إجمالي قروض محفظة التمويل الأصغر الملك يتابع مجريات التمرين "مطر غزير3" الذي نفذه سلاح المدفعية الملكي جسر الملك حسين مفتوح أمام حركة السفر ومغلق أمام الشحن اليوم الثلاثاء هكذا سيكون الطقس يوم الاقتراع في الأردن مدير الأمن العام يطّلع على الخطط الأمنية والإنسانية الموضوعة لتأمين الانتخابات "الترخيص" تبيع الرقم 1-37 بثلاثة أرباع مليون دينار 5843 صندوقا يسمع أصوات الأردنيين الثلاثاء "الفلسطينيات والأمريكيات في الصدارة"..الأردنيون يتزوجون 2962 زوجة عربية و720 أجنبية في عام 2023 مجلس إدارة دار الدواء يجدد الثقة بخالد حرب ويمنحه ولاية جديدة لمدة ثلاث سنوات السباق نحو العبدلي .. 1485 مرشحاً سيخسرون غداً