نريد الدولة قوية

نريد الدولة قوية
أخبار البلد -  
الدولة وكل الاردنيين يحزنون لرحيل الشهيد لكننا يجب ان نبقى أقوياء متماسكين ، فالدول لا تهتز وبخاصة اذا كانت تقدم الشهداء دفاعا عن قيم ومبادىء وليس لمغامرات ، ويفترض بنا جميعا كأفراد وان تسبقنا الدولة كأجهزة ومؤسسات في العمل المنهجي لاستثمار هذا الفعل غير الانساني لتطهير الاردن من كل بقايا المؤيدين او المتعاطفين مع هذا التيار ، بمن فيهم اولئك الذين يمارسون تعاطفا وتبريرا لأفعال هؤلاء مناكفة للدولة او نوعا من الاستعراض الاعلامي او السياسي او على شبكات الانترنت .
لا مكان لهم بيننا ومن عليه الواجب هو الدولة ومن خلال القانون ، كما ان عليها ان تقود فعلا فكريا منظما تجاه هذا الفكر وان نتخلص جميعا من الحديث العام والشتائم ضد هذا الفكر الى المنطق العلمي والفكري والسياسي ، فهي فرصة كبرى لمحاصرة كل هذا التيار وفكره ومواقفه على الارض الاردنية ، وحتى شكليات الانتماء لهذا التيار فلا يجوز السماح لها ، فالتدين والالتزام باحكام الاسلام نمارسه جميعا لكن الانتماء لهذه العاصابات خطر على مجتمعنا وامننا وللاردنيين ثأر عند كل من ينتمي لهذا التيار حتى من خلال تعاطف بكلمات مهما كانت دوافعه .
نثق بدولتنا ومؤسساتها السيادية وعلى راسها جلالة الملك بحكمته وحزمه ، ويعزز هذه الثقة ان يرى الاردنيون دولتهم قوية حازمة ، قوة وفق القانون ، لكن باستثمار هذه الحالة لايقاف أي انقلاب او تطاول او استغلال للحالة السياسية خدمة للتطرف او لتمرير اجندات نعلمها جميعا .
لا خيار امام الدولة الا ان تكون قوية حازمة ، فالاردنيون الذين جمعتهم قضية معاذ حقهم على دولتهم ان تمتلك خطابا قويا ، وتطبيقا حازما للقانون ، وقوة سياسية ، وان نعلن جميعا ان لا مكان لهذا التيار بيننا ، ولا حتى لمن يتحدثون بنصف موقف ، ولا يعلنون ادانة للفكر المتطرف بل يهربون الى ادانة للقتل فقط .
وهنا لا بد على الجماعات الاسلامية على اختلاف اصنافها ان تعلن موقفا واضحا لا يحتمل التأويل او تعدد التفسيرات تجاه هذا الفكر ، ولا تختبىء وراء مواقف ذات طابع انساني او تعاطف مع اهل الشهيد وهي تخفي قبولا للفكر المتطرف او تتجنب ادانته فكريا وسياسيا .
مرة اخرى نريد دولتنا قوية حازمة من خلال تطبيق للقانون ، فالاردني يزداد فخرا بنفسه ووطنه كلما رأى مظاهر قوة الدولة عبر اجراءات وقرارات ، ومن ليس مع الاردن وامنه واستقراره وضد هذا الفكر المتطرف الارهابي فليس منا ولا مكان له بيننا .
 
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال