سلطة مياه الزرقاء .. يا رايح كثر فضائح ...

سلطة مياه الزرقاء .. يا رايح كثر فضائح ...
أخبار البلد -  




مياه مهدورة وفواتير هواء بدل الماء .. هذه اهم واكبر انجازات مديرية مياه الزرقاء !!


 خاص - اخبار البلد

المراقب لخطوط المياه  "المكسورة" في غالبية محافظات ومدن المملكة، يصل لنتيجة مفادها ان الاردن صاحب اكبر فائض مائي في العالم لجهة كميات المياه التي يتم هدرها لسقاية الاسفلت ومجاري المياه.

وعبر اكثر من شكوى وصلت اخبار البلد، ومن محافظة الزرقاء على وجه التحديد فان اعطالا عدة تشهدها خطوط مياه تغذية يتم تبليغ مديرية مياه الزرقاء بشأنها، ليجد المواطن تفسه امام خيارين، ان لا يتم استقبال الشكوى وعدم الرد على هاتف الشكاوى واما تبليغها وعدم حضورها.

وفي كلتا الحالتين الوضع سيان ، فلا مسؤول يستجيب ولا ضمير يحرك اصحاب المسؤولية كل في موقعه في مديرية مياه الزرقاء.

منذ نحو اسبوعين تم تبليغ مياه الزرقاء عن خط مغذي رئيسي معطوب ازاء هدر عشرات الاف المكعبات المائية في عرض الطريق،  وذلك على طريق بيرين غرب مدينة الزرقاء على مدخل ضاحية الاميرة هيا ، حيث لم تتم الاستجابة او الكشف الحسي على الخط المعطوب والذي تحولت مياهه الى الاسفلت عوضا عن البيوت التي لا تصلها المياه، ويضطر ساكنيها الى شراء مياه الصهاريج ما يزيد في اعبائهم المالية وبذات الوقت يزيد هدر المياه اعباء البنية التحيتية.

ادارة مياه الزرقاء والتي سيصار الى تسليمها الى جهة اخرى، تصر على تطبيق معاكس للمثل الشعبي القائل (يا رايح كثر فضائح)!

السؤال .. ما دور وزارة المياه والري تجاه تقصير مسؤولي وموظفي مديريات المياه باكثر من محافظة امام الحالة ذاتها بهدر المياه دون وجه حق وحرمان المواطنين منها ايضا دون وجه حق؟؟

اللافت ان "فاتورة" الدورة الاخيرة للمياه في الزرقاء اكتسبت حلة مضاغفة حيث تحولت قيمة فاتورة المواطن من 5 دنانير الى 105 بواقع نسبة مضاعفة 100% ، الامر الذي توقف فيه استقبال المدفوعات لصالح الاعتراضات .. 

مياه مهدورة وفواتير هواء بدل الماء .. هذه اهم واكبر انجازات مديرية مياه الزرقاء !!

شريط الأخبار الملك يحذر بايدن من كارثة جديدة في غزة أصحاب الصيدليات يرفضون تطبيق نظام الفوترة بشكلها الحالي... والنقابة تدعو لاجتماع ووزير المالية يرفض إعطاء موعد للنقيب الإفراج عن الناشطة الإعلامية إسراء الشيخ بعد توقيفها في المطار طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق حماس تبلغ موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار... 3 مراحل كل واحدة تستمر 42 يومًا البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين الساكت: عيد العمال يجب أن يتضمن تخفيضا سنويا بنسب البطالة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح خليها تقاقي وما تلاقي .. حملة تضج مواقع التواصل بالأردن جودة: انتظار الانفجار القادم الوزراء يوافق على دمج وزارتي "التعليم العالي والتربية" والغاء "التدريب المهني" ارتفاع حصيلة قتلى جنود الاحتلال بعملية موقع كرم أبو سالم