طالبات "بنات إربد" يعتصمن لتحسين الأوضاع المتردية للكلية

طالبات بنات إربد يعتصمن لتحسين الأوضاع المتردية للكلية
أخبار البلد -  

أخبار البلد  - نفذت طالبات كلية بنات إربد التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية أمس اعتصاما للمطالبة بتحسين البنية التحتية لمرافق الكلية وإنشاء مرافق جديدة من أجل استيعاب أعداد الطالبات المتزايدة في كل فصل دراسي.

 

ودعت الطالبات اللواتي اعتصمن في الساحة الداخلية للكلية الى تطبيق معايير الاعتماد الخاص والعام في الكلية أسوة بباقي الجامعات والكليات، مشيرات إلى أن الكثير من التخصصات غير معتمد من قبل وزارة التعليم العالي، وهو الأمر الذي من شأنه عدم الحصول على وظائف في المستقبل.

 

وأشرن الى ضرورة تنظيم عملية التسجيل والسحب والإضافة في الكلية وتوفير استراحات للطالبات داخل الكلية تكون مجهزة بالمقاعد والمظلات لتقيهن حرارة الشمس، إضافة إلى ضرورة توسعة المكتبة وتحديثها ورفدها بالكوادر الإدارية والمراجع.

 

كما أوضحن أن القاعات الصفية تفتقد إلى أدنى متطلبات الأجواء الدراسية من ناحية المقاعد وعدم وجود ستائر، وافتقادها إلى التدفئة شتاء، والمراوح صيفا، إضافة إلى وجود قاعات تحت الأرض تفتقد إلى التهوية.

 

وأكدن أن كفتيريا الطالبات ضيقة ولا تتسع لأكثر من 100 طالبة، وبالتالي فإن الطالبات يضطررن إلى الجلوس في الممرات.

 

بدوره، قال عميد كلية إربد الجامعية الدكتور عبدالرؤوف الحمادنة إن مطالب الطالبات عادلة وإن الكلية ستقوم على تهيئة الظروف من أجل العمل على حلها ضمن الإمكانات المادية المتاحة.

 

وأشار إلى وجود موافقة مبدئية من قبل وزارة التعليم العالي لضم الكليات القريبة إلى الجامعات ومنها كلية إربد وهي مرشحة للانضمام إلى جامعة اليرموك، موضحا وجود دراسات جدية حيال ذلك من قبل الجهات المختصة.

 

وأكد أن العام الحالي سيشهد خطوات ملموسة على صعيد حصول تخصصات الكلية، ضمن مرحلتي الدبلوم والبكالوريس، على الاعتماد من قبل التعليم العالي، مشيرا إلى اعتماد عدة تخصصات خلال الأسبوع الماضي وسيصار إلى اعتماد كافة التخصصات من قبل التعليم العالي اعتبارا من شهر نيسان (ابريل) المقبل.

 

وكشف عن وجود نية ليصبح الأمن الجامعي داخل الكلية من الإناث بدل الرجال لمتابعة أمور الطالبات، مؤكدا أن إدارة الكلية ستعقد لقاءات موسعة مع كافة الطالبات خلال الفترة المقبلة عن طريق التنسيق مع الأقسام والتخصصات المختلفة في الكلية للاستماع إلى هموم ومشاكل الطالبات والعمل على إيجاد الحلول المناسبة.

 

وقال إن عملية التسجيل في الكلية منظمة حيث تقوم الكلية بتخصيص أيام لطالبات الدبلوم وأيام أخرى للبكالوريوس، إضافة إلى أن الكلية تقوم بتحديد تخصصات معينة في كل يوم من أجل التسجيل.

 

وأوضح أن الجامعة تمر بأمور مالية صعبة وهي غير قادرة على استحداث مبان جديدة في الوقت الحالي، بيد أنه أشار إلى أن الكلية ستعمل على تقليص أعداد الطلبة المقبولين في الكلية.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!