الشريط الإعلامي

د. على شهاب يتلاعب بوزارة الصحة ويجيّر اليوم العلمي لهشاشة العظام لمصالحه الشخصية

آخر تحديث: 2014-11-17، 07:48 pm
خاص - اخبار البلد

أثارت قائمة اسماء أطباء العظام المشاركين في ورشة اليوم العلمي لهشاشة العظام التي تعقدها وزارة الصحة في منطقة البحر الميت ردود فعل استنكارية ورافضة لـ الألية التي أتبع فيها اختيار المشاركين، والذين جاء اختيارهم بعيدا عن الاسس العملية للمشاركة بمثل تلك الفعالية.

مصادر أخبار البلد كشفت ألية التنسيبات للأطباء المشاركين في ورشة اليوم علمي ، والتي تجيئ بالتزامن مع اليوم العالمي لهشاشة العظام ، حيث أوضحت المصادر بأن التنسيبات تخللها تجاوزات في اسس الاختيار، ولم تتوخى الشمولية لمختلف المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة.

ذات المصادر أكدت بأن عملية التفاف تصل لمستوى التلاعب قام بها وباقتدار رئيس قسم العظام في مستشفى البشير د.علي شهاب، والذي استثمر هذه الورشة لتحويلها الى ورشة تنفيعية حيث قام بتنسيب 7 أطباء من مستشفى البشير ودون ادنى تشاركية بقرار التنسيب، مستغلا غياب د.جمال قناش ليستأثر بالقرار منفردا !

عملية تنسيب 7 اطباء من ذات المستشفى هي مخالفة صريحة لاسس الاختيار التي يتوجب ان تشمل كافة مستشفيات وزارة الصحة، وحتى مستشفى الامير حمزة والذي يعد من كبرى مستشفيات المملكة لم يتم التنسيب بأي طبيب منه علمآ ان كوادره الطبية واطباءه يعدون من خيرة الخيرة في مجال جراحة العظام الا ان نهج التنفيع والمحسوبية طغى على المصلحة العامة ليصب في قناة الشخصنة ليس إلا !!

اللافت في القضية ان رئيس قسم العظام في مستشفى البشير د. علي شهاب يتعامل مع فعاليات وزارة الصحة الطبية من ورش ومؤتمرات بطريقة "المقاولة" وكأنما يرأس ورشة بناء لشركة معمارية خاصة وليس  قسم طبي في مستشفى حكومي يتبع للحكومة الاردنية !!

يُشار الى ان ورشة العمل ستعقد في العشرين من الشهر الجاري ولمدة يوم واحد في فندق الماريوت في البحر الميت.