اعلان نتائج فحص عينات ضحيتي الهوليدي إن

اعلان نتائج فحص عينات ضحيتي الهوليدي إن
أخبار البلد -  
اخبار البلد

عمان- قال مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء: إن نتائج الفحوصات المخبرية التي اجريت على عينات الطعام في مطبخ فندق هوليدي ان/ البحر الميت هي ضمن الحدود المسوح بها، فيما أظهرت نتائج فحوصات بقايا الطعام التي اخذت من الغرفة الفندقية احتواءها على بكتيريا باسلس سيرس باعداد اعلى من الحد المسموح به.

واكد المصدر انه تم اجراء الفحوصات المخبرية في مختبرات المؤسسة في شفا بدران للعينات المرسلة من مديرية صحة البلقاء وفرع عمان والعائدة للمطبخ الرئيسي للفندق وكانت جميع العينات خالية من جميع انواع البكتيريا الممرضة والفحوصات الاخرى ضمن الحدود المسموح بها في القواعد الفنية والتعليمات الخاصة بالمنتج .

اما بخصوص بقية الوجبة التي اخذت من الغرفة الفندقية لعائلة العويوي  فقد تبين بعد اجراء الفحوصات المخبرية لبقايا العينات (شوربة خضار، بطاطا مسلوقة برغر دجاج، حليب محلول- رضعة اطفال- من علبة حليب) كانت مع العائلة ارتفاع عدد الطبق الهوائي اكثر من الحد المسموح بة واحتواؤها على بكتيريا ياسلس سيرس باعداد اعلى من الحد المسموح به.

واضاف، انه تبين من الفحوصات المخبرية لعينات ( حليب اطفال بروميل، قطع دجاج نجت، بسكويت) ان اعداد الطبق الهوائي ضمن الحد المسموح به وخلوها من بكتيريا باسيلس سيرس.

وجاء ذلك على اثر تبلغ ضابط ارتباط المؤسسة العامة للغذاء والدواء من قبل مديرية رقابة الامراض السارية في وزارة الصحة عند الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف يوم الاثنين- فجر الثلاثاء 13/14 -10-2014 بوجود حالة وفاة الطفل عزالدين في اثناء نقلة للمستشفى الاستشاري بعمان مع عائلتة لتلقي للعلاج بعد ان تعرضت لحالة تسمم في اثناء وجودها في فندق الهوليدى ان في البحر الميت.

وقد تحرك فريق المؤسسة الى مكان الحادث حيث كانت هناك فرق من وزارة الصحة ومديرية صحة البلقاء ومديرية رقابة الامراض والرعاية الصحية و بقية الاجهرة المختصة.
يشار الى ان العائلة كانت قد دخلت الفندق بتاريخ يوم الاحد 12-10-2014 بحدود الساعة الثانية وراجعت مستشفى الشونة الجنوبية بحوالي الساعة السادسة صباحا يوم الثلاثاء بعد شعور افرادها باعراض القيء والتسمم، حيث تم تقديم الاسعافات الاولية لهم حسب معلومات فرق الاستقصاء الوبائي التي قامت به كوادر وزارة الصحة.(بترا)

شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات